كاليفورنيا تعلن حالة الطوارئ للحد من تفشي جدري القرود

ياسمين سعد
جدري القرود في فنزويلا

أعلنت كاليفورنيا صباح اليوم حالة الطواريء للتصدي لتفشي فيروس جدري القرود بين المواطنين، فما هي الإجراءات التي اتخذتها؟.


أعلنت ولاية كاليفورنيا، صباح اليوم الأربعاء 3 أغسطس 2022، عن حالة الطوارئ للحد من تفشي فيروس جدري القرود بالولايات المتحدة.

وبذلك تكون كاليفورنيا هي ثالث ولاية تصعّد مستوى التصدي للفيروس في أمريكا، خلال 4 أيام. وقد عيّن الرئيس الأمريكي منسقًا وطنيًّا للاستجابة لجدري القرود، وهو روبرت فينتون، وسيعمل مدير قسم الوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية في مركز السيطرة على الأمراض الحالي، ديميتر داسكالاكيس كنائب له.

سرعة الاستجابة.. وسرعة التفشي

تأتي هذه الجهود في محاولة لتسريع الاستجابة للرد وتعامل الحكومة الفيدرالية مع كل ما يخص الفيروس، هذا بحسب ما ذكر في صحيفة وول ستريت جورنال. وصرح البيت الأبيض، صباح اليوم، بأن المسؤولين سيحققان استراتيجية الرئيس الأمريكي جو بايدن، وسيعملان على زيادة نسبة الاختبارات واللقاحات والعلاجات الخاصة بالفيروس بين المواطنين.

جدري القرود

جدري القرود

 

من جانبه أوضح حاكم كاليفورنيا، جافين نيوسوم، في بيان له، أن الولاية تعمل على نحو عاجل، لإبطاء تفشي فيروس جدري القرود، مشيرًا إلى أن تركيزهم سيكون على حماية الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة. ويذكر أن منظمة الصحة العالمية قد أعلنت جدري القرود حالة طوارئ صحية عالمية في 23 يوليو الماضي، واكتشف الفيروس لأول مرة عام 1958، وفي الأسابيع الأخيرة انتشر في عشرات البلدان وأصاب المئات حول العالم.

ربما يعجبك أيضا