غدا.. افتتاح الدورة 78 من «فينيسيا السينمائي» وسط مخاوف من متحور دلتا

رؤية

روما – تنطلق فعاليات مهرجان فينسيا السينمائي في دورته الـ 78 في الفترة من غدٍ الأربعاء 1 إلى 11 سبتمبر الجارى، وسط جائحة كورونا، والتخوفات من متحول دلتا الذي ينتشر بشكل كبير في أوروبا.

واختار المهرجان للافتتاح فيلم المخرج الكبير بيدرو ألمودوفار Parallel Mothers أو -Madres paralelas – ، وهو فيلم إسباني من  بطولة بينيلوبي كروز، بحسب ما ذكر موقع فارايتي اليوم الثلاثاء.

وينافس في المسابقة الرسمية أيضا أفلام: Mona Lisa and the Blood Moon و Un Autre Monde و The Power of the Dog و America Latina و L’Evenement و Official Competition و Il Buco و Sundown و Illusions Perdues و The Lost Daughter و Freaks Out و Qui Rido Io و On the Job و Leave No Tracesو Captain Volkonogov Escaped و The Card Counterو The Hand of God و Reflection و La Caja.

وأعلن المهرجان عن مشاركة فيلم “أميرة” للمخرج المصري محمد دياب في مسابقة “آفاق”، “Orizzonti”، والفيلم من إنتاج الفلسطيني هاني أبو أسعد، بالتعاون مع المنتج والمؤلف المصري محمد حفظي.

الفيلم من بطولة الممثلة الفلسطينية الأردنية تارا عبود، وتجسد دور فتاة فلسطينية هى نتاج تهريب حيوانات والدها المنوية من السجن، ويقوم بدور  والدها فى الفيلم الممث على سليمان ووالدتها هى صبا مبارك والفيلم من إخراج محمد دياب، وتمثل باللهجة الأردنية الفلسطينية.

ربما يعجبك أيضا