غزو بري.. الاحتلال الإسرائيلي يعلن موعد انتهاء الحرب على غزة

إسراء عبدالمطلب

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي استعداده للبدء في المرحلة الثانية من العملية وتوسيعها والشروع بالهجوم البري.


أبلغ جيش الاحتلال الإسرائيلي، سكان قطاع غزة أن العدوان سيستمر ثلاثة أسابيع أخرى على الأقل في ظل احتمالات بالقيام بغزو بري للقطاع.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس السبت 14 أكتوبر 2023، إن قواته تستعد لتنفيذ مجموعة واسعة من خطط العمليات الهجومية، مضيفًا أن قواته انتشرت في جميع أنحاء البلاد، ما زاد من استعدادات العمليات للمراحل التالية من الحرب “مع التركيز على العمليات البرية الكبيرة”.

أمطار الصيف، الرصاص المصبوب، الجرف الصامد".. عمليات برية شنتها إسرائيل على غزة

هجوم بري إسرائيلي على قطاع غزة

حسب قناة “أي 24” العبرية، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي: “مستعدون للبدء في المرحلة الثانية من العملية وتوسيعها والشروع بالهجوم البري”.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، السبت، عن ارتفاع عدد القتلى في قطاع غزة والضفة الغربية إلى 2383 قتيلًا، وارتفاع عدد الجرحى إلى أكثر من 10814 مصابًا، وذلك منذ بداية الحرب في غزة السبت 7 أكتوبر، وارتفع عدد القتلى في قطاع غزة إلى 2329 قتيلًا و9714 جريحًا، بينهم 700 طفل و 400 إمرأة.

تدمير قطاع غزة

ارتفع عدد القتلى في‎ الضفة الغربية إلى 54، بعد مقُتل 16 مواطنًا بينهم أطفال يوم الجمعة، وارتفع عدد الجرحى إلى أكثر من 1100 جريحًا، وصل إلى ‎المستشفيات منهم نحو 300 جريح.

من جانبه، قال أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس الفلسطينية، والقيادي بحركة فتح، الدكتور جهاد الحرازين، في تصريحات أيمن الرقب لـ”شبكة رؤية الإخبارية”، إن نتنياهو يسعى لتحقيق سياسة الأرض المحروقة، وتدمير قطاع غزة، ووضع حزام ناري في المنطقة الشرقية، مضيفاً أن ما يحدث في قطاع غزة هو جريمة كبيرة وإرهاب منظم من حكومة الإحتلال الإسرائيلي التي تستهدف المدنيين الفلسطنيين.

ربع قنبلة نووية

أضاف الحرازين أن الاحتلال يقوم بمجازر بحق الفلسطينيين بعد مطالبته بترحيلهم من غزة، لافتًا إلى أن الأنباء تفيد بأن حجم القذائف التي سقطت على قطاع غزة تعادل ربع قنبلة نووية بما يعنى أن الإحتلال الإسرائيلي يمارس حرب إبادة كاملة على الشعب الفلسطيني، بعد حصوله على الإذن من قبل الولايات المتحدة.

واختتم القيادي الفتحاوي حديثه قائلًا إن الفلسطينيين متمسكين بأرضهم ولن يتركوها، مشددًا على ضرورة الوقف السريع والعاجل لإطلاق النار ووقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وضرورة التراجع عن المخطط بطرد السكان المدنيين وترحيلهم قسرًا من غزة، وفتح الممرات الإنسانية والإغاثية لادخال كافة المواد الغذائية والإغاثة للشعب الفلسطيني.

ربما يعجبك أيضا