غضب في برشلونة بسبب الجدل التحكيمي بعد السقوط أمام إنتر

تشافي هيرنانديز و برشلونة

خلال لقاء إنتر ميلان الإيطالي وبرشلونة الإسباني، في دوري أبطال أوروبا، أمس الثلاثاء 4 أكتوبر 2022، قرر الحكم فينسيتش اللجوء إلى الفار، لكنه رفض احتساب لمسة يد ضد الإنتر، ما أثار غضب لاعبي البرسا والمدير الفني، تشافي هيرنانديز، خاصة أن الحكم لم يذهب لفحص الكرة، واكتفى برأي حكام الفيديو.


تلقى برشلونة، أمس الثلاثاء 4 أكتوبر 2022، هزيمة مثيرة للجدل أمام إنتر ميلان في منافسات الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا بهدف نظيف، ما أغضب الفريق الكتالوني بسبب الأخطاء التحكيمية.

وقد انتقد اللاعبون والمدير الفني للبرسا أداء المدير الفني السلوفيني سلافكو فينسيتش بعد المباراة، التي أزّمت موقف الفريق في البطولة القارية، فيحتل المركز الثالث في ترتيب المجموعة بـ3 نقاط خلف بايرن ميونخ المتصدر بالعلامة الكاملة وإنتر صاحب 6 نقاط.

إلغاء هدف لبرشلونة يشعل الأزمة

شهد اللقاء العديد من اللقطات الجدلية للفريقين، على رأسها إلغاء الحكم هدفًا لإنتر بداعي التسلل وعدم احتسابه ركلة جزاء لنفس الفريق بعد لمس بوسكيتس للكرة باليد داخل منطقة الجزاء، بداعي تسلل أحد لاعبي الفريق الإيطالي قبل اللمسة.

وفي الشوط الثاني، تأزمت الأوضاع أكثر، مع تقدم إنتر ميلان، وإلغاء الحكم هدفًا للفريق الكتالوني عن طريق لاعب الوسط الشاب بيدري، وذلك بداعي وجود لمسة يد ضد إنسو فاتي قبل إسكان زميله الكرة في الشباك، وهو ما تبينت صحته بعد اللجوء إلى تقنية حكم الفيديو.

لمسة يد وضربة جزاء غير محتسبة

واصل برشلونة ضغطه في نهاية الشوط الثاني بحثًا عن تحقيق التعادل على أقل تقدير، لتشهد المباراة لقطة أخرى مثيرة للجدل، بعدما قرر الحكم عدم احتساب ركلة جزاء لصالح الفريق الكتالوني، بعد لمسة يد ضد الهولندي دينزل دومفريس في الدقيقة 92.

وقرر الحكم فينسيتش اللجوء إلى الفار، ولكنه رفض احتساب لمسة اليد، ما أثار غضب لاعبي البرسا والمدير الفني، تشافي هيرنانديز، خاصة أن الحكم لم يذهب لفحص الكرة، واكتفى برأي حكام الفيديو، لتنتهي المباراة بفوز إنتر في المباراة التي أقيمت على ملعب، جيوسيبي مياتزا.

تشافي: أنا غاضب للغاية

أعرب المدير الفني لبرشلونة عن غضبه من التحكيم الذي كلف فريقه خسارة 3 نقاط مهمة في سباق التأهل للدور التالي من دوري الأبطال، قائلًا: “أنا غاضب للغاية، تعرضنا لظلم وأظن أن الحكام عليهم التحدث وشرح ما حدث في اللقاء، لأننا لا نفهم أي شيء”.

وأما سيرجي روبرتو فقد أطلق تصريحات قد تعرضه للعقوبات، بعدما اتهم الحكام بعدم فهم القواعد، قائلًا “لا يعرفون قواعد لمسة اليد، قرروا إلغاء هدف بسبب خطأ، ويرفضون احتساب نفس الخطأ لصالحنا في اللقاء”.

ربما يعجبك أيضا