فرنسا تنصح مواطنيها بعدم السفر إلى لبنان

السفارة البريطانية تسحب مؤقتًا أفراد عائلات موظفيها

أسماء حمدي
علم فرنسا

نصحت وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم الأربعاء 18 أكتوبر 2023، مواطنيها بعدم السفر إلى لبنان، للتوترات الأمنية في المنطقة، لا سيما على الحدود الجنوبية للبنان، حسب وكالة أنباء رويترز.

وفي وقت سابق، نصحت دول عدة، بينها أمريكا وكندا وبريطانيا، مواطنيها بعدم السفر إلى لبنان، على وقع التصعيد العسكري عبر الحدود مع إسرائيل، في وقت أعلنت شركات طيران عن وقف رحلاتها إلى بيروت.

قصف متبادل

تشهد المنطقة الحدودية بين لبنان وإسرائيل تبادلًا للقصف، بدأ غداة شن حركة حماس في 7 أكتوبر هجومًا غير مسبوق ضد إسرائيل التي ردت منذ ذلك الحين بقصف عنيف على قطاع غزة المحاصر.

وجددت بريطانيا، يوم الاثنين، دعوة مواطنيها إلى تفادي السفر غير الضروري إلى لبنان، وأعلنت أن السفارة البريطانية سحبت مؤقتا أفراد عائلات موظفيها.

وحذرت من أن الأحداث في لبنان تتحرك بسرعة، والوضع قد يتدهور بسرعة ومن دون سابق إنذار، مشددة على أن الخطوط التجارية من لبنان قد تتعرقل أو تلغى خلال مدة زمنية قصيرة، وقد تغلق طرقات في كافة أنحاء البلاد.

ودعت كندا، يوم الأحد، رعاياها إلى تجنب السفر غير الضروري إلى لبنان جراء الوضع الأمني، وتزايد خطر اندلاع نزاع مسلح مع إسرائيل.

وحذرت ألمانيا مواطنيها أيضًا من السفر إلى لبنان وإسرائيل والأراضي الفلسطينية.

ربما يعجبك أيضا