للمرة الأولى.. فريق نسائي للتحكيم في كأس العالم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أن الثلاثي ستيفاني فرابار ونيوزا باك وكارين دياز، سيصبح أول طاقم تحكيم نسائي خالص يدير مباراة في كأس العالم للرجال.


في انتصار جديد للمرأة، مباراة في كأس العالم يديرها طاقم تحكيم نسائي بالكامل.

وقد أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) على موقعه الرسمي منذ ساعات قليلة أن مباراة كوستاريكا وألمانيا بالمجموعة الخامسة التي ستلعب غدًا الخميس، 1 ديسمبر، سيديرها طاقم تحكيم نسائي.

مباراة ألمانيا يديرها النساء

المباراة التي ستلعب على استاد البيت في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، ستدار بواسطة الثلاثي ستيفاني فرابار ونيوزا باك وكارين دياز، ليصبحن بذلك أول طاقم تحكيم نسائي خالص يدير مباراة في كأس العالم، فقد جرى اختيارهن لتولي مسؤولية مباراة كوستاريكا وألمانيا.

وفرابار لها مسيرة طويلة وناجحة في إدارة مباريات الرجال، فكانت الحكم الرابع في مباراة المجموعة الثالثة بين بولندا والمكسيك، الأسبوع الماضي، لذلك فإن اختيارها لتكون الحكم الرئيس لمباراة الغد سيكون إنجازًا جديدًا في مسيرتها.

فريق التحكيم النسائي في كأس العالم

مدون في تاريخ المحكّمة الفرنسية ستيفاني فرابار عدد كبير من الأرقام القياسية والإنجازات المكتوبة باسمها، فهي أول امرأة تدير مباراة بتصفيات كأس العالم للرجال في مارس، وكذلك مباراة في دوري أبطال أوروبا عام 2020، وحكمت عددًا من المباريات المهمة منذ اعتمدها من الفيفا محكمة دولية عام 2009.

1 15763371 15763381 15763391 1576342

وفريق تحكيم مباراة كوستاريكا وألمانيا يتألف من الفرنسية البالغة من العمر 38 عامًا، والبرازيلية نيوزا، بجانب المكسيكية دياز، وتوجد محكمات أخريات يشاركن في البطولة المقامة حاليًّا بقطر، من بينهن سليمة موكانسانجا من رواندا، وياماشيتا يوشيمي من اليابان.

 

ربما يعجبك أيضا

العربية English