فسخ عقد خليلوزيتش مع المغرب بالتراضي والركراكي بديلًا

أعلنت الجامعة الوطنية المغربية لكرة القدم، اليوم الخميس 11 أغسطس 2022، فسخ عقد المدير الفني البوسني، وحيد خليلوزيتش، رغم تأهله بـ”أسود أطلس” إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

وتحدثت تقارير صحفية محلية على مدار الأشهر الماضية عن رحيل خليلوزيتش الذي ساءت علاقته بالإدارة واللاعبين بقدر ملحوظ، ولم يكن إنجاز التأهل المونديالي كافيًا بالنسبة للجماهير من أجل دعمه، لينتهي الأمر برحيله قبل 3 أشهر من انطلاق منافسات المونديال.

بيان الاتحاد يحسم الأمر

تدخل الاتحاد المغربي قبل مرحلة التحضيرات لكأس العالم من أجل تهدئة الأوضاع، وأصدر بيانًا قال فيه “بالنظر للاختلافات وتباين الرؤى بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والمدرب وحيد خليلوزيتش على الطريقة المثلى لتهيئة المنتخب الوطني لكرة القدم لنهائيات كأس العالم قطر 2022، قرر الطرفان الانفصال بالتراضي”.

وأضاف البيان “وفي هذا الصدد، تتقدم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالشكر الجزيل لما قدمه المدرب خاليلوزيتش خلال الفترة التي أشرف فيها على قيادة المنتخب الوطني، في مقدمتها التأهل الى نهائيات كاس العالم قطر 2022 بمنتخب شاب واعد ملئ بطموحات مستقبلية كبيرة، ومن جانبه تمنى خليلوزيتش حظًا سعيدًا للنخبة الوطنية.. تؤكد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أنها ستوفر جميع الوسائل والإمكانيات للتهيئة الجيدة للمنتخب الوطني في أفق مشاركته في نهائيات كأس العالم قطر 2022”.

الركراكي البديل الأقرب

أشارت تقارير صحفية مغربية إلى أن الجامعة الوطنية المغربية استقرت على التعاقد مع المدرب وليد الركراكي من أجل قيادة المنتخب في الفترة المقبلة، وخوض غمار منافسات كأس العالم، بعد تألقه الملفت في قيادة نادي الوداد للفوز بدوري أبطال إفريقيا والدوري المحلي.

وأوضحت التقارير أن الركراكي اجتمع برئيس الاتحاد المغربي، فوز لجقع، ووضع الخطوط الأساسية للفترة المقبلة، والجهاز الفني الذي سيعاونه في مهمة كأس العالم التي تلعب فيه المغرب ضمن المجموعة السادسة التي تضم بلجيكا وكندا وكرواتيا.

ربما يعجبك أيضا