فقدنا قيمة علمية.. الإفتاء المصرية تنعي الدكتور هاني الناظر

علي محمد
فقدنا قيمة علمية.. الإفتاء المصرية تنعي وفاة الدكتور هاني الناظر

توفى الدكتور هاني الناظر اليوم الخميس 22 فبراير 2024، بعد صراع دام 5 أشهر مع مرض السرطان.

ونعت دار الإفتاء المصرية عبر حسابها الرسمي بموقع إكس الدكتور هاني الناظر، واصفةً الفقيد بالقيمة العلمية الكبيرة التي ساهمت بأبحاثها العلمية في خدمة العلم والأمراض الجلدية والتخفيف من معاناة المرضى.

وفاة الدكتور هاني الناظر

وفاة الدكتور هاني الناظر

 

وأعرب الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية عن خالص العزاء والمواساة لأسرة الدكتور هاني الناظر ولكل أهله وذويه وزملائه ومحبيه وطلابه، سائلين المولى “عزَّ وجلَّ” أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه خالص الصبر والسلوان.

وفاة هاني الناظر

أعلن الدكتور محمد الناظر نجل الراحل هاني الناظر، موعد جنازة والده الدكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية، الذي توفى اليوم الخميس، بعد صراع مع مرض السرطان.

وقال محمد الناظر، عبر حسابه الرسمي على فيسبوك: “صلاة الجنازة اليوم الخميس 22 فبراير 2024 في المجمع الإسلامي في الشيخ زايد بجوار مستشفى زايد التخصصي بعد صلاة العصر إن شاء الله، وسيتم الإعلان عن موعد ومكان العزاء”.

اقرأ أيضًا| لم يمنعه المرض من أداء واجبه.. آخر منشور للدكتور هاني الناظر قبل وفاته

من هو هاني الناظر؟

اسمه هاني محمد عز الدين الناظر. ووُلد استشاري الجلدية الشهير في 26 ديسمبر عام 1950. وتمتد جذوره إلى عائلة أبو دومة الشهيرة في مدينة طما بمحافظة سوهاج. حرمته نصف درجة من دخول كلية الطب، فالتحق بكلية الزراعة في جامعة القاهرة، وفقًا لتصريحاته التليفزيونية.

وشارك هاني الناظر في العبور العظيم، فهو من أبناء جيل نصر أكتوبر عام 1973. وأصبح مساعدًا باحثا بقسم الفارماكولوجي بالمركز القومي للبحوث في أبريل 1976، عقب حرب أكتوبر. ثم استكمل الدراسات العليا في النباتات الطبية، والتحق حينها بكلية الطب في الوقت ذاته. وبعدها حصل على ماجستير النباتات الطبية جامعة القاهرة عام 1979، وأصبح مدرسًا مساعدًا بقسم الفارماكولوجي بالمركز القومي للبحوث في يوليو 1980.

ربما يعجبك أيضا