فيديو| الداخلية الإماراتية تحذر من منخفض جوي

الداخلية الإماراتية تدعو المواطنين للالتزام بإجراءات السلامة

أمير خالد
شرطة أبوظبي

أعلنت وزارة الداخلية في الإمارات، الاثنين 15 إبريل 2024، تعرض بعض مناطق الدولة لمنخفض جوي مصحوب بأمطار غزيرة مع فرصة سقوط البرد، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

ودعت الوزارة المواطنين، إلى التزام إجراءات السلامة حفاظا على الأرواح والممتلكات، وتجنب أماكن الأودية وتجمع المياه وجريان السيول، وأخذ الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات، وتخفيف السرعة.

إرشادات السلامة

أضافت الوزارة في بيان: نهيب بالجمهور الكريم التزام إرشادات السلامة وتعليمات الجهات المختصة، وعدم تداول الشائعات والأخبار المغلوطة، وأخذ المعلومات من المصادر الرسمية.

وفي نفس السياق، أكدت القيادة العامة لشرطة أبوظبي جاهزيتها للتعامل مع تقلبات الحالة الجوية التي تشهدها أبوظبي حتى يوم بعد غد الأربعاء 17 أبريل، بالتعاون مع جميع الجهات المعنية في الإمارة، وتتضمن هيئة أبوظبي للدفاع المدني، ودائرة البلديات والنقل، وبلدية العين، وبلدية الظفرة، ودائرة الطاقة، للحفاظ على سلامة المجتمع وحماية الأرواح والممتلكات.

وأوضحت القيادة العامة لشرطة أبوظبي أنها فعلت خططها للطوارئ، ونشرت دورياتها المساندة واتخذت العديد من التدابير الوقائية المتمثلة في تعزيز الكوادر البشرية في غرف العمليات.

الحيطة والحذر

دعت القيادة العامة لشرطة أبوظبي وهيئة أبوظبي للدفاع المدني الجمهور إلى أخذ جميع تدابير الحيطة والحذر ومتابعة نشرات المركز الوطني للأرصاد الجوية والمصادر الرسمية.

وشددت القيادة العامة لشرطة أبوظبي وهيئة أبوظبي للدفاع المدني على الجمهور ضرورة الالتزام بالقيادة الآمنة وتدابير السلامة وعدم الانشغال بغير الطريق والالتزام بالسرعات المحددة أثناء تفعيل منظومة خفض السرعات على الطرق، وترك مسافة أمان كافية بين المركبات، وعدم الضغط على الفرامل بشكل مفاجئ، والتباطؤ عند الانعطاف لمنع انزلاق السيارة.

ربما يعجبك أيضا