فيديو| الدبيبة: لن أترك الكرسي إلا لمن يستحق بعد الانتخابات

الدبيبة ينفي عرقلة الانتخابات في ليبيا

شيرين صبحي

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبدالحميد الدبيبة، اليوم السبت 23 ديسمبر 2023، إنه لن يترك منصبه قبل إجراء انتخابات في بلاده واختيار سلطة جديدة.

وقال الدبيبة في حوار إعلامي مفتوح بمناسبة انطلاق منتدى طرابلس للاتصال الحكومي: “لن أترك الكرسي إلا لمن يستحق بعد الانتخابات، الكرسي متغيّر ولن يبقى أحد عليه، صحيح أن له جاذبيته لكن سأتركه”، بحسب بوابة الوسط الليبية.

الدبيبة ينفي عرقلة الانتخابات في ليبيا

نفى الدبيبة الاتهامات الموجهة له بعرقلة الانتخابات، مشددًا على وجود طرف في البلاد يريد عودة حكم العسكر، في إشارة إلى البرلمان، مشيرًا إلى أن القوانين الانتخابية التي أقرّتها لجنة 6+6 وصادقت عليها السلطة التشريعية، فُصّلت على أشخاص بعينهم، مشدّدا على ضرورة إجراء انتخابات وفق قوانين عادلة.

من جانبه، يتمسك البرلمان بضرورة تشكيل حكومة موحدة تتولى الإعداد والإشراف على الانتخابات وفق القوانين التي صادق عليها، إذ يعتبر أن حكومة الدبيبة منتهية الولاية، بينما يرفض الأخير شرعية البرلمان الذي انتخب عام 2014 لمدّة عامين ويعارض تسليم السلطة لحكومة جديدة.

وعن ترشح سيف الإسلام القذافي، قال الدبيبة إنه لا يمانع ترشح أي شخص لرئاسة البلاد تنطبق عليه الشروط، داعيًّا إلى ضرورة ألا تكون القوانين الانتخابية مفصلة على شخص بعينه.

ربما يعجبك أيضا