فيديو| جابرييل أتال.. أراد أن يكون ممثلًا فأصبح أصغر رئيس وزراء بفرنسا

عبدالمقصود علي
رئيس الوزراء الفرنسي الجديد جابرييل أتال

يمكن التعرف على وجهه في الفيديو التالي بسهولة، فهو يشبه إلى حد كبير رئيس الوزراء الفرنسي الجديد جابرييل أتال الذي ستشاهده كثيرًا في الأيام القادمة .

قبل بضعة أشهر، أثناء فترة ولايته الأولى كوزير للتربية الوطنية بفرنسا، كشف المعهد الوطني السمعي البصري (INA)، الهيئة المسؤولة عن حفظ التراث السمعي البصري الفرنسي، عن مقابلة يرجع تاريخها إلى عام 1998 يظهر فيها طفل صغير يحلم بأن يصبح ممثلا.

جابرييل أتال أصغر رئيس وزراء في فرنسا

إنه جابرييل أتال الصغير، 9 سنوات، طالب في مدرسة خاصة في الدائرة السادسة بباريس، لكن بعد مرور 25 عامًا، تغيرت أحلامه ليصبح خليفة رئيسة الحكومة إليزابيث بورن في قصر ماتينيون.

في هذه  المقابلة نرى جابرييل يتحدث عن شغفه، وهو المسرح، ويوضح بكل فخر أنه كان له الأدوار الرائدة في العرضين السنويين الأخيرين لمدرسته،  Puss in Boots وThe Flying Doctor

و يقول” يعمل أبي (المحامي اليهودي والمنتج السينمائي Yves Attal) في السينما وأخبرني أنه إذا كنت تريد أن تصبح ممثلاً مشهوراً، عليك أن تبدأ في المسرح “.


كما ظهر رئيس الوزراء الفرنسي الجديد في فيلم La Belle Personne (الشخصية الجميلة) وهو بعمر 18 عاما، حيث نراه في دور صغير وثانوي، وهو في الفصل الدراسي يضع يده على خده (بعد الثانية 28).

وعين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الثلاثاء الماضي  جابرييل أتال رئيسًا للوزراء خلفًا لإليزابيث بورن، التي تقدمت باستقالتها .

ويعد أتال (34 عامًا) الذي شغل منصب وزير التربية منذ يوليو 2023، أصغر رئيس وزراء للجمهورية الخامسة، محطمًا الرقم القياسي للاشتراكي لوران فابيوس، الذي عين رئيسًا للوزراء في سن 37 عامًا في 1984.

ربما يعجبك أيضا