فيديو| مظاهرة لأسر المختطفين في غزة أمام السفارة المصرية بتل أبيب

فيديو| مظاهرة أمام السفارة المصرية بتل أبيب.. ما السبب؟

أسماء حمدي
السفارة المصرية لدى إسرائيل

نشرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس 26 أكتوبر 2023، لقطات مصورة لمظاهرات أسر المخطوفين في قطاع غزة أمام السفارة المصرية في تل أبيب.

أفادت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، في وقت سابق اليوم الخميس، بأن عدد الأسرى الإسرائيليين الذين قتلوا في القطاع المحاصر نتيجة القصف الإسرائيلي بلغ نحو 50، بشكل تقديري.

جاء ذلك، بعد ساعات قليلة من إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن عدد الأشخاص المؤكد احتجازهم لدى حماس بلغ 224، بعد حصيلة أقل كشف عنها الأسبوع الماضي.

وخلال اليومين الماضين، تظاهر عدد من أهالي الأسرى الإسرائيليين، مطالبين الحكومة بالكشف عن مصير أولادهم وأقربائهم.

وفي وقت سابق هذا الشهر، ذكر متحدث باسم كتائب القسام أن الفصائل الفلسطينية تحتجز ما يتراوح بين 200 و250 أسيرا بينهم أجانب، وجنود وضباط رفيعو المستوى.

تواصل إسرائيل، اليوم الخميس، شن غارات مكثفة على قطاع غزة لليوم الـ20 من إعلان عملية السيوف الحديدية، ما أدى إلى ارتفاع أعداد الضحايا، فيما أطلقت كتائب القسام رشقة صاروخية على تل أبيب ردا على قتل المدنيين.

وأعلنت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس، ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع إلى أكثر من 7 آلاف شخص، مشيرة إلى استشهاد 481 جراء الغارات الإسرائيلية على غزة خلال الساعات الماضية.

قالت الوزارة أنها تلقت بلاغات عن 1650 مفقودا، بينهم 940 طفلا، مازالوا تحت الأنقاض، لافتة إلى أن الغارات الإسرائيلية استهدفت 57 مؤسسة صحية، و12 مستشفى خرجت من الخدمة.

ربما يعجبك أيضا