فيديو| مقتل 5 بضربات إسرائيلية في جنوب وشرق لبنان

مقتل عضو بحزب الله بضرب إسرائيلية على جنوب وشرق لبنان

أسماء حمدي
الحدود اللبنانية الإسرائيلية

قالت مصادر أمنية، اليوم الجمعة 17 مايو 2024، إن 5 أشخاص على الأقل بينهم مسلحون لبنانيون وفلسطينيون ومدنيان سوريان لاقوا مقتلهم في ضربات إسرائيلية على جنوب وشرق لبنان.

وأضافت المصادر، أن سلسلة من الضربات الإسرائيلية على بلدة ساحلية أبعد شمالا من منطقة الصراع المعتادة أسفرت عن مقتل عضو في جماعة حزب الله، بالإضافة إلى مدنيين سوريين اثنين، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

ضربة إسرائيلية

نشرت القناة 12 الإسرائيلية، لقطات مصورة تظهر لحظة استهداف سيارة أسفرت عن مقتل عضو في حزب الله.

وأدت الضربة الإسرائيلية المنفصلة على بلدة مجدل عنجر على حدود لبنان الشرقية مع سوريا إلى مقتل شرحبيل السيد، عضو حركة حماس الفلسطينية، المسؤول عن عمليات الحركة في وادي البقاع في شرق لبنان، وفقا لمصدرين أمنيين.

وتتبادل إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية المسلحة إطلاق النار عبر الحدود الجنوبية للبنان منذ 7 أشهر بالتوازي مع الحرب في قطاع غزة، وأطلقت فصائل مسلحة لبنانية أخرى إضافة إلى جماعات فلسطينية صواريخ على إسرائيل من لبنان.

قصف متبادل

أشارت المصادر إلى أن الضربة قتلت أيضا عضوًا فلسطينيًا آخر في حماس، ولم يصدر عن الجيش الإسرائيلي أي تعليق.

وفي الأيام القليلة الماضية، تصاعدت وتيرة تبادل إطلاق النار بين الجماعات المسلحة في لبنان وبين الجيش الإسرائيلي، واستخدم حزب الله أنواعا جديدة من الصواريخ ضد إسرائيل وشن هجوما بطائرة مسيرة استهدف نقطة أعمق داخل الأراضي الإسرائيلية منذ أكتوبر تشرين الأول.

ربما يعجبك أيضا