فيديو| ملخص مباراة مصر والجزائر الودية

حسام الدين صالح
منتخب مصر - منتخب الجزائر

حقق المنتخب الجزائري تعادلا في الدقائق الأخيرة أمام نظيره المصري في مباراة ودية أقيمت في إستاد هزاع بن زايد، اليوم الاثنين 16 أكتوبر 2023.

ونجح المنتخب المصري في التقدم رغم النقص العددي، قبل إحراز الجزائر لهدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء، لتكون المباراة بمثابة استعداد مميز للمنتخبين قبل منافسات كأس أفريقيا 2023.

تبادل هجمات وطرد محمد هاني

تقاسم المنتخبان الخطورة في الشوط الأول، وأضاع كل فريق العديد من الفرص المحققة لهز الشباك، ومن بينها تسديدة محمد صلاح التي اصطدمت بالعارضة وابتعدت عن المرمى.

وشهدت الدقيقة 26 لقطة صعبت المهمة على المنتخب المصري، بعد طرد اللاعب محمد هاني، بسبب تدخله المتهور على الجزائري أحمد توبة، ليضطر المدير الفني البرتغالي روي فيتوريا إجراء بعض التعديلات في الخطة، ليسحب أحمد سيد زيزو ويدفع بالظهير عمر كمال.

صمد المنتخب المصري حتى نهاية الشوط الأول، ليخرج بالتعادل السلبي، في اللقاء الذي أخذ صبغة رسمية رغم إقامته في إطار استعدادات الفريقين لمنافسات كأس أفريقيا 2024.

تقدم مصري ورد جزائري

وفي الشوط الثاني ظهر المنتخب المصري بشكل أفضل رغم النقص العددي، وتلقى هدفا ألغاه الحكم بداعي التسلل، قبل أن ينجح في التقدم عن طريق لاعب الوسط حمدي فتحي، الذي تلقى تمريرة رأسية من علي جبر ليسكنها الشباك الخالية في الدقيقة 61 من عمر اللقاء.

وبدأ المنتخب الجزائري محاولاته من أجل العودة في المباراة، بعد إلا أن الدفاع المصري تعامل مع هجمات “محاربي الصحراء” بثبات حتى الدقائق الأخيرة من المباراة، قبل أن ينجح المهاجم إسلام سليماني من تحقيق التعادل في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء، برأسية قوية وسط سوء رقابة من الدفاع.

ربما يعجبك أيضا