فيديو| منصور بن زايد يشهد افتتاح معرض الشرق الأوسط للسكك الحديدية

أحمد السيد

شهد نائب رئيس دولة الإمارات، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، اليوم الاثنين 15 مايو 2023، حفل افتتاح النسخة السابعة عشرة من مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للسكك الحديدية 2023، في أبوظبي.

حضر الافتتاح  الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي لدول الخليج العربية، جاسم محمد البديوي، ووزير الطاقة والبنية التحتية سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، ورئيس مجلس إدارة مجموعة موانئ أبوظبي فلاح محمد الأحبابي، وعدد من مسؤولي قطاع النقل في دول المنطقة والعالم، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام).

اقرأ أيضًا| «طاقة» الإماراتية تحقق نتائج قوية خلال الربع الأول

وقال الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، إن القيادة الرشيدة لدولة الإمارات تولي اهتمامًا خاصًا لتطوير قطاع النقل، ودعم صناعة السكك الحديدية ومدّ شبكة قطاراتها من أجل تعزيز التنمية في كافة أرجاء الدولة، نظرًا للدور الحيوي الذي تقوم به السكك الحديدية في دعم الاقتصاد وتعزيز فرص الاستثمار وتقوية الروابط الإنسانيّة والتجارية.

و أشاد الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بجهود رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد للقطارات الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، ورؤيته لتطوير مشاريع شركة الاتحاد للقطارات، والتي تُجسد الطموح الذي تسعى دولة الإمارات لتحقيقه للريادة في قطاعات النقل، وشحن البضائع، وتعزيز الربط بين مدن الدولة، وبناء الشراكات الاستراتيجية مع كبرى الشركات العالمية الرائدة في ميدان السكك الحديدية.

وثمن الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، جهود القائمين على تنظيم مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للسكك الحديدية 2023، في أبوظبي، مشيدًا بأهمية هذا الحدث في تعزيز قدرات الدولة في مجال النقل، وتحسين البنية التحتية، وتطوير التعاون الإقليمي والدولي في هذا القطاع الحيوي.

ربما يعجبك أيضا