فيرستابن يواصل انتصاراته بالتتويج بجائزة هولندا الكبرى لـ«فورمولا 1»

واصل النجم الهولندي قائد فريق ريد بول، ماكس فيرستابن، مسيرة الانتصارات في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1، ليتوج، اليوم الأحد 4 سبتمبر 2022، بسباق جائزة هولندا الكبرى.

ورغم الصعوبات التي واجهها، والمنافسة القوية مع سائقي فريق مرسيدس لويس هاميلتون وجورج راسل، فإنه قد نجح في تخطيهم في المراحل الحاسمة، ليصعد على منصات التتويج، إلى جانب كل من راسل والفرنسي شارل لوكلير سائق فريق فيراري.

ترتيب 10 الأوائل في سباق هولندا

في المركز الرابع جاء هاميلتون، الذي يحاول استعادة مستواه المعهود، إلا أن السيارة لا تساعده على النحو المنتظر، حسب تصريحاته، في حين جاء سائق ريد بول الآخر سرخيو بيريز خامسًا، وتلاه سائق ألبين الإسباني فيرناندو ألونسو في المركز السابع.

وأكمل المراكز العشرة الأولى كل من لاندو نوريس، سائق فريق مكلارين سابعًا، وكارلوس ساينز (فيراري) في المركز الثامن، وحل سائق فريق مكلارين الثاني إستيبان أوكون تاسعًا، وجاء لانس سترول سائق أستون مارتن، في المركز العاشر.

الترتيب العام لبطولة فورمولا 1

يتصدر فيرستابن الترتيب العام لسباقات فورمولا 1، برصيد 310 نقاط، بعدما وصل إلى الانتصار رقم 10 هذا الموسم، في حين يأتي زميله كارلوس بيريز في المركز الثاني بـ201 نقطة، ويحل لوكلير في المركز الثالث بنفس رصيد بيريز، مدعومًا ببدايته المميزة للموسم.

أما المركز الرابع فكان من نصيب جورج راسل، وفي جعبته 188 نقطة، وتلاه كارلوس ساينز (175 نقطة) خامسًا، ثم يكمل المراكز العشرة الأولى كل من هاميلتون (158 نقطة) ولاندو نوريس (82) وأوكون (66) وألونسو (56) وفالتيري بوتاس (46).

ربما يعجبك أيضا