فيروز تدعم لبنان على طريقتها الخاصة بعد هجوم إسرائيل

محمد الجرزاوي
الفنانة فيروز

وجهت الفنانة اللبنانية فيروز رسالة دعم لوطنها، اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024، عبر حساباتها على شبكات التواصل الاجتماعي، في ظل الأوضاع الأمنية المتوترة التي يمر بها لبنان،

وجاءت رسالة المطربة فيروز عقب شنّ إسرائيل عملية عسكرية واسعة ضدّ لبنان بعنوان “سهام الشمال”.

منشور الفنانة فيروز

منشور الفنانة فيروز

الفنانة فيروز

نشرت فيروز عبر منصة إكس مطلع أغنيتها الشهيرة “بحبك يا لبنان” التي أطلقتها في عام 1976 في “معرض دمشق الدولي”، من تأليف وألحان الأخوين الرحباني.

وكتبت سفيرة لبنان إلى النجوم، إلى جانب علم بلاد الأرز: “بحبك يا لبنان يا وطني بحبك، بشمالك بجنوبك بسهلك بحبك”.

أغنية وطني

دوّنت فيروز في منشور لاحق، كلمات من أغنيتها “وطني” التي أصدرتها في عام 1969، قائلةً: “إنتْ القوي، إنتْ الغني… وإنتْ الدّني يا وطني”. جاء هذا المنشور مرفقاً بمقطع فيديو من أدائها الأغنية الأيقونية، ما أثار تفاعلًا واسعًا بين متابعيها ومحبيها.

وتأتي هذه الرسائل في وقت حساس للبنان، حيث أفادت وزارة الصحة اللبنانية بأن الغارات الإسرائيلية على البلدات والقرى في جنوب لبنان والبقاع وبعلبك أدّت إلى استشهاد أكثر من 490 شخصا، من بينهم 35 طفلاً و58 سيدة، وإصابة 1645 بجروح. كما نزح الآلاف من سكان الجنوب والبقاع والضاحية باتجاه مناطق أكثر أمانًا مثل العاصمة بيروت ومناطق الشمال.

تُعتبر فيروز رمزًا وطنيًا للبنان، وقد عبّرت عن حبها ودعمها لوطنها من خلال كلمات أغانيها التي تحمل في طياتها مشاعر الفخر والانتماء. هذه الرسائل تعكس مدى ارتباطها العميق بلبنان وشعبه، وتؤكد على دور الفن في توحيد الناس وإلهامهم في أوقات الأزمات.

 

 

ربما يعجبك أيضا