«فيفا»: هدف اليابان في كأس العالم بقطر 2022 صحيح

هدف اليابان

حسم الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، الجدل حول هدف المنتخب الياباني في ختام الدور التمهيدي لمنافسات كأس العالم بقطر 2022، لكرة القدم، في مرمى إسبانيا، فماذا قال؟


رغم انتهاء دور المجموعات، فإن هدف اليابان الثاني في مرمى إسبانيا ما زال محل جدل في الأوساط الرياضية لكرة القدم.

وقد كان الهدف سببًا في صعود الساموراي إلى ثمن نهائي كأس العالم 2022. وتصدر منتخب اليابان بـ6 نقاط أمام إسبانيا الثانية بـ4 نقاط بفارق الأهداف عن ألمانيا من المجموعة الخامسة، ليودع الأخير البطولة مع منتخب كوستاريكا.

سبب احتساب هدف اليابان

جاء هدف اليابان الثاني في الدقيقة 51 عن طريق أو تاناكا بعد عرضية ميتوما، وكمنت الأزمة في تمريرة الأخير، التي أظهرت أكثر من إعادة أنها تعدت خط المرمى، ما دفع حكم اللقاء، فيكتور جوميز، إلى إلغاء الهدف، قبل العودة إلى تقنية حكم الفيديو للتثبت من مدى صحته.

وقد أثبتت التقنية صحة هدف الساموراي، وذلك لعدم خروج الكرة عن الخط بكامل محيطها، حسب قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وهو ما فتح طريق التأهل أمام المنتخب الياباني في صدارة المجموعة على عكس كل التوقعات.

«فيفا» يحسم الجدل بشأن هدف اليابان

مع تزايد الجدل حول الهدف المحرز، أصدر الاتحاد الدولي بيانًا يشير فيه إلى صحة الهدف الذي أهدى اليابان التأهل، وأن الكرة لم تخرج بكامل استدارتها، وأن زاوية التصوير كانت السبب في إعطاء الانطباع الخاطئ بأن الكرة خرجت بالكامل.

وأضاف البيان: “الحكام تأكدوا من عدم خروج الكرة بالكامل عبر تقنية خط المرمى، وجرى اللجوء إلى “الفار” للتأكد من أن الكرة كانت داخل الملعب، على نحو جزئي”.

ويستعد المنتخب الياباني لمباراته أمام منتخب كرواتيا، بعد غد الاثنين المقبل 5 ديسمبر 2022، في حين يواجه منتخب إسبانيا نظيره المغربي يوم الثلاثاء 6 ديسمبر 2022.

ربما يعجبك أيضا

العربية English