في زيارة عمل.. وزير خارجية الإمارات يبحث تعزيز العلاقات مع ألمانيا

عبدالله بن زايد يجري زيارة عمل إلى ألمانيا

أمير خالد

أجرى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير خارجية دولة الإمارات، اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2024، زيارة عمل إلى ألمانيا في إطار الحرص على تعزيز علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين.

وتهدف الزيارة إلى بحث عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك والمستجدات في منطقة الشرق الأوسط ومجمل التطورات الإقليمية والدولية.

تعزيز التعاون

التقى الشيخ عبدالله بن زايد، المستشار الخاص لشؤون السياسة الخارجية والأمنية لدى المستشار الألماني ينس بلوتنر، ووفدًا من لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الألماني “البوندستاج” برئاسة ميخائيل روث رئيس اللجنة.

وبحث الشيخ عبدالله بن زايد علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الإمارات والألمانيا، وسبل تنمية مجالات التعاون الثنائي بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما.

واستعرض الشيخ عبدالله بن زايد مع “بلوتنر” وأعضاء لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الألماني مسارات التعاون والفرص المتاحة لتعزيزها في عدة قطاعات.

علاقات الصداقة المتميزة

أعرب الشيخ عبدالله بن زايد عن اعتزازه بعلاقات الصداقة المتميزة الإماراتية الألمانية، لافتا إلى أنه منذ تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين الإمارات وألمانيا عام 1972 ترسخت جسورا من التعاون الإيجابي والبناء الذي أثمر شراكة استراتيجية شاملة بين البلدين.

وبحث مع وزيرة خارجية ألمانيا أنالينا بيربوك، علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية الشاملة ومسارات تطويرها بما يدعم الأهداف التنموية للبلدين وناقش الجانبان الفرص المتاحة لتعزيز أطر التعاون الثنائي في عدد من المجالات.

وأعرب عن سعادته بزيارة ألمانيا ولقائه بيربوك، مؤكدا أن البلدين الصديقين يرتبطان بعلاقات راسخة ومتطورة قائمة على أسس من التفاهم والتعاون والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

العلاقات الاقتصادية

في إطار زيارة العمل، التقى نائب المستشار الألماني ووزير الشؤون الاقتصادية وحماية المناخ روبرت هابيك، حيث استعرض الجانبان العلاقات الاقتصادية بين البلدين وسبل تعزيزها في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة الإماراتية الألمانية.

التقى عددا من رجال الأعمال الألمان والرؤساء التنفيذيين للشركات الألمانية وتم خلال اللقاء التطرق إلى الفرص المتاحة لقطاع الاقتصاد والبيئة المشجعة والجاذبة لإقامة الشراكات الاستثمارية الداعمة للخطط والبرامج التنموية في كلا البلدين.

وأقام الشيخ عبدالله بن زايد حفل استقبال لطلبة الإمارات الدارسين في ألمانيا وعدد من أبناء الدولة الذين يتلقون العلاج في ألمانيا وأعضاء رابطة الألمان الذين أقاموا بدولة الإمارات، ورحب خلال الحفل بأبنائه الطلبة، مؤكدا الحرص على توفير كافة أشكال الدعم والرعاية لهم طوال فترة دراستهم بالمؤسسات التعليمية الألمانية.

kdz01f3d1k81u8qpn scaled ico01f381k81u8qpn scaled gka01f3b1k81u8qpn scaled 01001f3e1k81u8qpn scaled 8io01f3f1k81u8qpn scaled 5qg01f391k81u8qpn scaled 2f901f3k1k81u8rpn scaled

ربما يعجبك أيضا