في لقاءه الأخير.. هاني الناظر يكشف السر وراء تطوعه بالاستشارات الطبية المجانية

أحمد العشري
لم يمنعه المرض من أداء واجبه الإنساني.. موعد ومكان عزاء الدكتور هاني الناظر

رحل الدكتور هاني الناظر، الرئيس الأسبق للمركز القومي للبحوث المصري، اليوم الخميس 22 فبراير 2024.

وكان الناظر قد كشف في لقاء عبر فضائية الناس قبل الرحيل، عن السبب وراء تقديمه الاستشارات الطبية للمرضى عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مشيرًا إلى أنه يعتبر ذلك ردًا لجميل بلده والشعب المصري عليه.

وقال هاني الناظر خلال لقاءه ببرنامج مع الناس، الذي عرض منذ عدة أشهر، أنه طوال فترته التعليمية كان بمصر، سواء في المدرسة أو الجامعة، ويحمل في سيرته الذاتية اثنين بكالوريوس، واثنين ماجستير، ورسالتي دكتوراه، موضحًا أنه صرف عليه كثيرا من هذا البلد.

هاني الناظر وعمله التطوعي

لفت هاني الناظر إلى أنه صُرف عليه من هذا البلد حتى أصبح رئيسًا للمركز القومي للبحوث لمدة ثمان سنوات، وكذلك أستاذ ورئيس قسم الجلدية بالمركز.

واستكمل الدكتور الراحل أنه يحاول رد جميل الدولة والشعب، من التعليم الذي تعلمه في المدارس الحكومية، مضيفًا أن الأمر بدأ معه بعشر استشارات مجانية ووقت حديثه كان يقدم ملايين الاستشارات من مصر ودول عربية وأجنبية كثيرة مجانية، كرد للجميل.

ورحل عن عالمنا طبيب الجلدية، الدكتور هاني الناظر، اليوم الخميس 22 فبراير 2024، بعد صراع مع مرض السرطان، بعد أن كرس حياته لعلاج المرضى، خاصة غير القادرين، فكان هدفه الإنسانية قبل الدواء، وتقديم العلاج حتى إن كان دون مقابل، إذ يعتبر الدكتور هاني الناظر ابن الصعيد، أشهر أطباء الجلدية، الذي حجز لنفسه مقعدًا مميزًا بين زملائه الأطباء، بل بين قلوب المرضى أيضًا، ليعرف بـ”طبيب الإنسانية”.

ربما يعجبك أيضا