قتلة مأجورون وسيطرة الديناصورات.. أفلام الأكشن 2022 تقع في فخ التكرار

براد بيت وساندرا بولوك في فيلم Bullet Train

جاءت معظم الأفلام مخيبة لجمهور أفلام الأكشن في اعتمادها على مشاهد حركة نمطية وتقليدية


صيف ملتهب في موسم السينما في أمريكا والعالم، ويغلب على الأفلام طابع الحركة، بين مغامرات قتلة مأجورين وعملية تهريب وسيطرة الديناصورات على العالم.

من بين الأفلام المعروضة حاليًا، على مستوى العالم، توجد 5 أفلام تمزج بين الحركة والإثارة ولذعة كوميدية، فضلًا عن تصدر ألمع النجوم الأمريكيين بطولة هذه الأفلام؛ براد بيت، ساندرا بولوك، مورجان فريمان، بروس ويليز، ورايان جوسلينج، ويستعرض التقرير قائمة أفلام الأكشن خلال الموسم الحالي.

Bullet Train.. من سيبقى حتى نهاية الرحلة؟

تدور أحداث الفيلم الذي يحتاج لرقابة عائلية داخل قطار سريع عن 5 قتلة مأجورين، ويعيد الفيلم للأذهان قصة تحمل اسمًا مشابهًا، “قطار سريع”، للكاتبة البوليسية الشهيرة، أجاثا كريستي، التي تدور أحداثها أيضًا عن القتل داخل قطار.

وداخل الفيلم يأخذ القتلة المأجورون جولة على قطار شينكانسن الياباني فائق السرعة، المتجه شرقًا إلى موريوكا، ويكتشفون أن كل واحد منهم في مهمة مختلفة للقتل، لكن يربطها عامل مشترك، ويتربص كل واحد منهم للآخر، في دعوى للمنافسة فيما بينهم، واكتشاف من سيظل على قيد الحياة في النهاية، وتستغرق مدة مشاهدة الفيلم نحو 153 دقيقة.

Bullet Train

التعاون الأول لنجمي هوليود

المدهش في الفيلم أنه يعد التعاون الأول بين نجمي هوليوود، براد بيت وساندرا بولوك، اللذين لم يظهرا معًا في أي فيلم من قبل، جدير بالذكر أن Bullet Train مقتبس عن الرواية اليابانية “ماريا بيتل”، للكاتب كوتارو إيزاكا، والفيلم من إخراج ديفيد ليتش، مخرج الجزء الثاني من “deadpool”.

طرح الفيلم، أول أمس، في أمريكا والعالم، وبلغت إيراداته إلى الآن نحو 4.6 مليون دولار، بينما بلغت تكلفته الإنتاجية نحو 90 مليون دولار، وحقق إلى الآن تقييم 7.5 نجوم على الموقع الخاص بقاعدة بيانات الأفلام “IMDB”.

Paradise Highway.. الجماهيرية لا تأتي بالأسماء الشهيرة فقط

تُجبر جولييت بينوش، التي تؤدي دور سائقة شاحنة، على تهريب فتاة مراهقة، لإنقاذ أخيها من إحدى العصابات، ويحاول مورجان فريمان، عميل مكتب التحقيقات الفيدرالي تتبع أثر بينوش، في الفيلم المسمى “طريق سريع إلى الجنة”، وهو من إخراج وتأليف أنا جوتو.

طرح الفيلم في 29 يوليو الماضي، ولم يحقق نجاحًا كبيرًا رغم اقترانه بنجوم مثل جولييت بينوش ومورجان فريمان، وحقق إيرادات حتى الآن نحو 27 ألف دولار، التقييم أيضًا على الموقع المخصص بقاعدة بيانات الأفلام “IMDB” لم يكن جيدًا، فلم يتمكن من الوصول لـ6 نجوم.

Paradise Highway

Paradise Highway

A Day to Die.. مشاهد حركة تقليدية وآخر ظهور لبروس ويليس

يدور الفيلم حول عالم الشرطة وتجارة المخدرات، فعندما يتعرض كونور كونيلي، الشخصية التي يؤدي دورها كيفن ديلون، وفريقه لإنقاذ الرهائن مرتين من قبل كبير المفوضين نيلز ألستون، الذي يؤدي دوره بروس ويليس، خلال مهمة، فقد العديد من الأرواح بعد 18 شهرًا.

A day to die

A day to dieالمميز في هذا الفيلم ليست قصته تحديدًا التي لم تصل إلى 4 نجوم، على الموقع المخصص بقاعدة بيانات الأفلام، كما أنها ليست في مشاهد الحركة التي اتبعت أسلوبًا نمطيًا، بل لأنها الظهور الأخير لبروس ويليس، فقد تزامن إطلاق الفيلم في 4 مارس الماضي مع إعلان أسرته اعتزاله العمل السينمائي، بسبب إصابته بمرض الحبسة الكلامية، الذي أثر في قدرة الممثل الأمريكي على الكلام والتواصل.

لم تتعد إيرادات الفيلم 87 ألف دولار، الذي ينتمي للأفلام متوسطة الميزانية، وهو من تأليف وإخراج وإنتاج ويس ميلر، وبطولة كيفن ديلون، جياني كابالدي، بروك باتلر، ليون روبنسون، وفرانك جريلو، ويشارك في بطولته الفنان المصري محمد كريم،

بروس ويليس بجوار الممثل المصري محمد كريم

بروس ويليس بجوار الممثل المصري محمد كريم

The Gray Man.. ميزانية ضخمة وإحباط عظيم أيضًا

“الرجل الرمادي” جاء أيضًا محبطًا للتوقعات، فلم تفلح معادلة إنتاج فيلم مبني على سلسلة روايات من تأليف مارك جريني، وبطولة النجم رايان جوسلينج، وإخراج الأخوين جو وأنتوني روسو، اللذين أنتجا قبل ذلك أحد أفلام مارفل، في إنجاح العمل السينمائي.

على صعيد أخر افتقر الفيلم الذي يحكي عن قاتل في وكالة الاستخبارات المركزية إلى تميز مشاهد الأكشن، وتمضية المشاهد وقت طويل في ملل ودون متعة بالغة.

the gray man

the gray man

The Gray Man يتصدر قائمة الأكثر مشاهدة في مصر

يعد الفيلم أحدث إنتاجات منصة البث الشهيرة نتفليكس لإطلاق سلسلة من أفلام مبنية على روايات جويني، وتكلف الفيلم ميزانية وصلت إلى 200 مليون دولار، وحقق إيرادات غير معادلة للكفة، وصلت إلى 451 ألف دولار، وجاء تقييم الفيلم المعروض في دور السينما، في 15 يوليو الماضي، على قاعدة بيانات الأفلام نحو 6 نجوم.

على جانب الآخر حقق الفيلم نجاحًا حين عرضه على شبكة نتفليكس، في 22 يوليو الماضي، وتصدر الفيلم قائمة الأكثر مشاهدة على منصة نتفليكس في مصر، وبسبب نجاحه أعلنت المنصة الشهيرة تقديم جزء ثانٍ منه.

Jurassic World: Dominion.. إعادة تقديم الأفلام لا تنجح دائمًا

هو الجزء الثالث من سلسلة الأفلام الشهيرة التي تحمل الاسم نفسه، من بطولة كريس برات، ولم يتعد تقييم الفيلم على قاعدة البيانات 5 نجوم، وهو ما يثير تساؤلات بشأن السلسلة المحبوبة عالميًّا، التي تحكي عن الصراع بين البشر والديناصورات.

الفيلم من إخراج كولين تريفورو، وتدور أحداثه بعد فشل السيطرة على عالم الديناصورات، واستغلالهم من قبل العلماء للاستنساخ والتربح التجاري، تنجح الديناصورات في التحرر من الحديقة، ليصبح العالم بأكمله في خطر كبير.

Jurassic World_ Dominion فيلم

Jurassic World_ Dominion فيلم

البداية.. وإمكانية الجزء الرابع

يذكر أن سلسلة الحديقة الجوراسية ظهرت لأول مرة عام 1993، من بطولة النجم الأمريكي سام نيل والنجمة لورا ديرن، وحققت شعبية كبيرة، ما دفع المخرج الأمريكي ستيفن سبيلبرج لعمل جزأين آخرين، أصبحا من كلاسيكيات السينما الأمريكية.

أما عن النسخة الأحدث فقد أعلن صناع العمل أنها ستتوقف عند الجزء الثالث، غير أن كريس برات كانت له تصريحات صحفية مغايرة تقول بإمكانية تقديم جزء رابع للسلسلة.

ربما يعجبك أيضا