قرقاش يعلق على موقف الصدر من الاستهداف الإرهابي للإمارات

رؤية

أبوظبي- قال المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات الدكتور أنور بن محمد قرقاش، اليوم السبت، إن “موقف السيد مقتدى الصدر من الاستهداف الإرهابي للإمارات يتسم بالعقلانية ومنسجم مع مبدأ قدسية سيادة الدول واستقلالها”.

وتابع قرقاش، عبر حسابه على “تويتر”: “التباين في القضايا السياسية طبيعي، أما حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول ثوابت تضمن أمن واستقرار المنطقة”.

وختم التغريدة بالقول: “منطق الدولة يبني بعكس المنطق الهدام للمليشيات”.

وقبل يومين، استنكر زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، الهجمات التي استهدفت دولة الإمارات في الآونة الأخيرة، مشددا على رفضه محاولات زج العراق في “حرب إقليمية خطرة”.

وذكر الصدر، الذي يجري مشاورات لتشكيل حكومة أغلبية جديدة، في بيان صدر عنه الخميس: “بعد العنف المتصاعد في العراق من قبل جهات مسلحة إرهابية ضد مصالح الشعب والكتل السياسية، سارع بعض الإرهابيين الخارجين عن القانون إلى زج العراق بحرب إقليمية خطرة من خلال استهداف دولة خليجية بحجة حرب اليمن أو ما شاكل ذلك”.

وقال الصدر إنه “يرفض رفضا قاطعا زج العراق بمثل هذه الصراعات”.

وشدد زعيم التيار الصدري على أهمية ألا يكون العراق منطلقا لشن اعتداءات على دول الجوار والمنطقة، مضيفا: “على الحكومة التعامل مع الفاعلين بجد وحزم، وإلا فإنها ستكون مقصرة، بل قد يتسبب سكوتها بما لا يحمد عقباه”.

ربما يعجبك أيضا