قطر للاستثمارات الرياضية تشتري 22% من نادي سبورتنج براجا البرتغالي

منه عبد الرازق

استحوذت شركة قطر للاستثمارات الرياضية على حصة قدرها 22% من نادي سبوتنج براجا (SC Braga) البرتغالي، وهي مالكة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم.

وقالت الشركة، اليوم الاثنين 10 أكتوبر 2022، إن الصفقة تعد استثمارًا طويل الأمد، مضيفة أن لدى النادي البرتغالي إمكانات للنمو المالي والرياضي، رغم تفوق الأندية الثلاث الكبرى، بنفيكا وسبورتنج لشبونة وبورتو، عليه داخل وخارج الملعب لفترة طويلة.

وتبلغ صفقة نادي براجا نحو 90 مليون يورو (88 مليون دولار)، وفقًا وفقًا لما نقلته وكالة “بلومبرج” عن مصدر قالت إنه مطلع على الاتفاق، وأضاف أن ذلك يعتمد على توقعات زيادة رسوم البث التلفزيوني، بمجرد إجراء التفاوض الجماعي على حقوق البث البرتغالية، على الأرجح في العام 2027.

وتأسس فرق كرة القدم بنادي براجا للرجال والسيدات في العام 1921، وتتنافس في مباريات أندية الدرجة الأولى من دوري كرة القدم البرتغالي، ويتنافس فريق الرجال، الثالث في الترتيب حاليًّا، في الدوري الأوروبي لهذا الموسم، وسبق له التأهل مرتين لدوري الأبطال، ولم يتأهل مطلقًا من دور المجموعات.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة قطر للاستثمارات الرياضية، ناصر الخليفي، في بيان: “بوصفنا مستثمرًا وشريكًا، نتطلع إلى نمو وتطور وإبداع النادي بقدر أكبر على جميع الأصعدة، سواء كانت فرق الرجال والسيدات، والمجتمعات والشركات التي يدعمها كافة”.

ربما يعجبك أيضا