قمة AIM للاستثمار: مشاركات من 53 دولة في مسابقة الشركات الناشئة

شيرين صبحي

تعقد اللجنة المنظمة لقمة AIM للاستثمار، بالتعاون مع شركة Bloom، بعد غد الخميس 18 إبريل 2024، ورشة عمل افتراضية، بهدف إعداد المؤهلين للفوز ضمن المراحل الأولى لمسابقة الشركات الناشئة، التي يجري تنظيمها سنويا على هامش فعاليات قمة (AIM) للاستثمار.

وتعد الشركات الناشئة واحدة من المحاور الرئيسة لقمة (AIM) للاستثمار، التي يجري تنظيمها تحت شعار “التكيف مع تحول المشهد الاستثماري.. تسخير إمكانات جديدة لتعزيز التنمية الاقتصادية العالمية”، خلال الفترة من 7 إلى 9 مايو المقبل، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الثلاثاء 16 إبريل 2024.

قمة AIM للاستثمار

انطلاقّا من أهمية قطاع الشركات الناشئة في الاقتصادات الوطنية، تسعى قمة AIM للاستثمار 2024 إلى توفير منصة مثالية للمستثمرين، الذين يبحثون عن سبل ومشاريع جديدة للاستثمار في التنمية المستدامة والمبتكرة، وكذلك الحكومات التي تبحث عن مشروعات ناشئة لدفع عجلة النمو الاقتصادي المستدام لاستكشاف الحلول المبتكرة والفرص الاستثمارية وإقامة الشراكات وتبادل المعرفة مع رواد الأعمال.

وتسعى الورشة، إلى إعداد الشركات الناشئة والتي تأهلت ضمن الجولات التنافسية الأولى وتدريبهم استعدادا للجولة النهائية خلال فعاليات الدورة الـ 13 من قمة AIM للاستثمار 2024، وذلك من خلال دعوة تلك الشركات الناشئة لإكمال تقييم قصير على منصة Bloom، ما يمكنها من تقييم مدى استعدادها وتحديد أولويات ومجالات التحسين لتعظيم وإثراء مشاركتها.

واستقطبت مسابقة الشركات الناشئة مشاركين من 53 دولة حول العالم التي تتطلع إلى جذب رؤوس الأموال، أو التوسع في أسواق جديدة، أو إقامة علاقات وإبرام صفقات تجارية واستثمارية في تلك الدول وأبرزها الصين ودول أمريكا اللاتينية والعديد من دول أفريقيا وغيرها، ما يوفر منصة مثالية للمشاركين لعرض ابتكاراتهم وفرصة الفوز بجوائز نقدية تصل قيمتها الإجمالية إلى 60 ألف دولار.

ربما يعجبك أيضا