الإيرادات السنوية لقناة السويس تتجاوز 7 مليارات دولار

عقد الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، لقاءً مع رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، أطلع فيه على معدلات حركة الملاحة بقناة السويس، وفقًا للمتحدث باسم رئاسة الجمهورية، اليوم الخميس 24 نوفمبر 2022.

وشدد رئيس الهيئة على أن قناة السويس الجديدة، التي جرى افتتاحها عام 2015، أدت إلى مضاعفة الإيرادات السنوية لتتجاوز 7 مليارات دولار سنويًّا، وكذلك عدد السفن العابرة لقرابة 70 سفينة يوميَّا، ما ساهم في جهود دعم الاقتصاد الوطني، وتوفير العملة الأجنبية.

http://

وساهمت قناة السويس الجديدة في تخفيض انبعاثات الكربون من السفن العابرة بإجمالي 53 مليون طن، لزيادة القدرة الاستيعابية للقناة، وتقليص زمن رحلة عبور السفن، ما يدعم جهود القناة لتصبح قناةً خضراء بحلول عام 2030.

ووجه الرئيس ببدء تنفيذ تطوير بحيرة البردويل، في إطار مبادرة “سيناء البردويل”، التى تساهم هيئة قناة السويس من خلالها في جهود تنمية سيناء، بالتعاون مع شركة “ديمي” البلجيكية، وتهدف إلى زيادة إنتاج بحيرة البردويل من الأسماك الفاخرة، التي تشتهر بها البحيرة، من 4 آلاف إلى 11 ألف طن سنويًّا، على المدى القصير، وصولاً إلى 50 ألفًا على المدى المتوسط.

واستعرض رئيس هيئة قناة السويس نشاط حركة الملاحة بالقناة، منذ بداية العام الحالي، بما فيها أعداد السفن المارة، وحجم الحمولات والحاويات، التي حققت معدلات زيادة قياسية، مقارنة بنفس الفترة عن العام الماضي، في ما يخص أعداد السفن وحجم البضائع العابرة، وكذلك الارتفاع في الإيرادات، التي من المتوقع أن تصل بنهاية العام إلى قرابة 7.8  مليار دولار.

ربما يعجبك أيضا

العربية English