قوات الاحتلال تقتل 3 فلسطينيين.. والفصائل تتوعد بالانتقام

إسراء عبدالمطلب

توعدت حركة حماس، قوات الاحتلال بالرد، قائلة في بيان إن الاحتلال الإسرائيلي لن يفلت دون عقاب وسيدفع ثمن جرائمه.


قتلت قوات الأمن الإسرائيلية 3 فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، أمس الأحد 6 أغسطس، فيما توعدت الفصائل الفلسطينية بالانتقام.

وحسب بيان حركة الجهاد الإسلامي، فإن من بين القتلى عضو في الحركة وفتى يبلغ من العمر 15 عامًا، مشيرة إلى أن العدو سيدرك قريبًا أن إرهابه سيقابل برد قوي. وقال المسعفون الفلسطينيون إن القوات الإسرائيلية تحتجز الجثث.

فلسطين -#صفحة=6

الاحتلال لن يفلت دون عقاب

تصاعد العنف في الضفة الغربية منذ العام الماضي مع تكثيف المداهمات والهجمات التي يشنها إسرائيليون في الشوارع. وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان، إن “القوات الخاصة أحبطت مخططًا لمجموعة من مخيم جنين للاجئين كانت في طريقها لتنفيذ هجوم”.

من جانبه، توعد المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، حازم قاسم، قائلًا في بيان إن “الاحتلال الإسرائيلي لن يفلت دون عقاب وسيدفع ثمن جرائمه”. مضيفًا أن “العدو الصهيوني يرتكب جريمة جديدة باغتياله لثلاثة من أبناء شعبنا الفلسطيني في جنين، ضمن تصعيد عدوانه وإرهابه المتواصل على شعبنا”.

رد قوي من المقاومة

حسب صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، أعلنت حركة الجهاد الإسلامي التي لها نشطاء في غزة والضفة الغربية أيضا أنها ستنتقم. وقال المتحدث باسم الحركة، طارق سلمي “سيدرك العدو عمّا قريب أن حماقاته وإرهابه سيقابل برد قوي من المقاومة”.

وحسب الموقع الإلكتروني للجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي “سرايا القدس”، فإن قوة إسرائيلية خاصة أطلقت “النار بكثافة تجاه مركبة فلسطينية تقل مقاومين بالقرب من دوار عرابة جنوب جنين شمال الضفة الغربية”.

حسم الصراع

قالت حركة فتح في بيان، إن “جريمة الإعدام النكراء التي ارتكبها جيش الاحتلال في حق الشباب الثلاثة في جنين يوم الأحد تكشف عن مآرب حكومة الاحتلال الإسرائيلي التصعيدية”، مضيفة أن “هذه الجريمة تتزامن مع اعتداء ميليشيات المستوطنين الممنهجة على شعبنا، ما يدلل على اتخاذ ما يعرف بخطة حسم الصراع مسارًا تطبيقيًّا”.

وقال بيان الشرطة الإسرائيلية إن رئيس خلية مسلحة “ضالعًا في عمل عسكري ضد قوات الأمن الإسرائيلي ودفع النشاط العسكري الذي يديره إرهابيون في قطاع غزة” قُتل مع اثنين آخرين من أفراد الخلية. فيما أشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بقوات الأمن قائلًا إن إسرائيل “ستواصل العمل، في أي مكان وفي أي وقت، ضد أولئك الذين يسعون لمهاجمتنا”.

اقرأ أيضًا|  أسعار العقارات في دبي أرخص من مدن العالم الرئيسة

هجومان إرهابيان

نشرت وزارة الخارجية الأمريكية تغريدتين في غضون دقيقة واحدة من بعضهما البعض مساء السبت 5 أغسطس، في لهجة حادة تعكس إحباطها من تصاعد العنف في ظل الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة. ووصفت إدارة بايدن عمليتي إطلاق النار في نهاية الأسبوع التي أسفرت عن مقتل فلسطيني وإسرائيلي بأنهما “هجومين إرهابيين” في إدانتين أشارتا إلى أن واشنطن تنظر إلى الهجومين بالخطورة نفسها.

وكُتب في التغريدة الأولى “ندين بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع اليوم في تل أبيب وأسفر عن مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين وكذلك الهجمات الإرهابية الأخيرة ضد الإسرائيليين. نعرب عن أعمق تعازينا لأسر الضحايا وندعو إلى وضع حد لأعمال العنف والتحريض على العنف”.

بينما كُتب في التغريدة الثانية “ندين بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع أمس على أيدي مستوطنين إسرائيليين متطرفين وأسفر عن مقتل فلسطيني يبلغ من العمر 19 عامًا”، مضيفة “تتقدم الولايات المتحدة بأحر التعازي لأسرته وأحباؤه. ولاحظنا أن المسؤولين الإسرائيليين قاموا بعدة اعتقالات ونحث على المساءلة والعدالة الكاملة”.

اقرأ أيضًا|  بداية قوية لعقارات دبي خلال 2023.. ما مداها؟

ربما يعجبك أيضا