قوات البيشمركة تصد هجومًا ثانيًا لـ«داعش» بكردستان العراق

أعلنت قوات البيشمركة، فجر اليوم الجمعة، 6 مايو 2022 أنها تصدت لهجوم ثان لداعش شرق جبل "قرجوخ" بكردستان العراق.


أعلنت قوات البيشمركة، فجر اليوم الجمعة 6 مايو 2022، أنها تصدت لهجوم ثان لداعش شرق جبل “قرجوخ” بكردستان العراق.

ونقلت وكالة “شفق نيوز” العراقية، عن مصادر أمنية في إقليم كردستان، أن قوات البيشمركة تصدت لهجوم نفذه عناصر من تنظيم داعش في منطقة التون كوبري شمال غربي مدينة كركوك، ضد اللواء العاشر للبيشمركة في محافظة كركوك. وأضافت المصادر الأمنية أن الهجوم لم يسفر عن حدوث أي إصابات في صفوف البيشمركة، وفقًا لقناة “العربية”.

آلاف النازحين

نزح أكثر من 10 آلاف شخص بسبب الاشتباكات الأخيرة بين الجيش العراقي ومقاتلين إيزيديين مرتبطين بحزب العمال الكردستاني في منطقة سنجار في شمال العراق، وأعلن الخميس مسؤول محلي في إقليم كردستان العراق الذي استقبل النازحين، وفقًا لوكالة الصحافة الفرنسية.

وقال مدير دائرة الهجرة والمهجرين ومكتب استجابة الأزمات في دهوك ديان حمو، إن الاشتباكات الأخيرة “أدّت إلى نزوح عائلات إلى محافظة دهوك” في إقليم كردستان. وأضاف “وصل عدد النازحين خلال ثلاثة أيام وفق الإحصائية الأخيرة إلى ألف و711 عائلة أي 10 آلاف و261 شخصًا”.

وقالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، في بيان، الأربعاء الماضي، إن أغلبية العائلات “انتقلت إلى مخيمات النازحين في دهوك”، معربةً عن خشيتها من “خطر اكتظاظ” المخيمات و”تراجع إمكان الوصول إلى الخدمات الأساسية بسبب تقليص في التمويل”.

ربما يعجبك أيضا

العربية English