كأس إفريقيا 2023| بداية مثالية للسنغال وتعثر الكاميرون والجزائر

حسام الدين صالح
كأس أمم إفريقيا 2023- منتخب الجزائر - منتخب السنغال - منتخب الكاميرون

حقق المنتخب السنغالي فوزا سهلا على جامبيا بثلاثية نظيفة في افتتاح مبارياته في المجموعة الثالثة من بطولة كأس إفريقيا 2023.

وبدأ “أسود التيرانجا” رحلة الدفاع عن اللقب القاري بأفضل شكل، إذ لم يجد صعوبة في حسم المباراة أمام جامبيا، والسيطرة على معظم فتراتها، ليؤكد أنه أحد أبرز المرشحين للصراع على كأس البطولة المقامة في كوت ديفوار.

لمين كمارا يعلن عن نفسه

وكان النجم السنغالي الشاب، لمين كمارا، أبرز نجوم اللقاء بعدما أحرز هدفين من ثلاثية السنغال في مرمى جامبيا (د52 و86)، ليكمل انتصار السنغال المميز، والذي بدأه لاعب الوسط باب جايي بهدف في الدقيقة الرابعة من عمر اللقاء.

وانفرد المنتخب السنغالي بصدارة المجموعة الثالثة، بعد تعادل الكاميرون وغينيا في إطار منافسات نفس الجولة، بعدما نجح “الأسود” في الظفر بنقطة، بعد تعويض التأخر في الدقيقة العاشرة، عن طريق اللاعب فرانك ماجري بهدف أحرزه في الدقيقة 51 من عمر اللقاء.

الجزائر تفرط في فوز أمام أنجولا

أما المنتخب الجزائري، ففشل في استغلال بدايته المثالية في الشوط الأول من مباراته أمام أنجولا، في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة، واكتفى بالتعادل بهدف لكل فريق، بعد تراجع مستواه بشكل كبير في الشوط الثاني.

وعانى “محاربو الصحراء” من سيناريو مشابه لما تعرض له المنتخب المصري أمام موزمبيق، إذ تقدم في الشوط الأول عن طريق نجم الهجوم بغداد بونجاح (د18)، قبل أن يشهد مستوى الجزائر تراجعا كبيرا على الصعيد البدني، لينجح المنتخب الأنجولي في التعادل عن طريق نجم الاتحاد السكندري المصري، كريستوفاو باسيينسيا مابولولو من ركلة جزاء (د68).

وسيتقاسم المنتخبان صدارة المجموعة الرابعة بشكل مؤقت، لحين خوض بوركينا فاسو وموريتانيا مباراتهما غدا الثلاثاء، في إطار منافسات نفس المجموعة.

 

ربما يعجبك أيضا