كأس العالم 2022.. البرازيل تقهر سويسرا وتصعد لثمن النهائي

كأس العالم - منتخب البرازيل

تأهل "راقصو السامبا" رسميًّا إلى دور الـ16 عن المجموعة السابعة، بعد حصد 6 نقاط بفوزين أمام صربيا وسويسرا


حقق منتخب البرازيل فوزًا مهمًا على حساب نظيره السويسري، بهدف دون رد، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وبهذا الفوز، تأهل “راقصو السامبا” رسميًّا إلى دور الـ16 عن المجموعة السابعة، بعد حصد 6 نقاط بفوزين أمام صربيا وسويسرا، ويتبقى له مباراة أخيرة ضد الكاميرون، يوم الجمعة 2 ديسمبر، في الساعة 9 مساءً بتوقيت القاهرة.

البرازيل تفوز على سويسرا بأقل مجهود

بدأت المباراة بين البرازيل وسويسرا هادئة، على الرغم من استعانة السامبا بثلاثي هجومي، مكون من رافيينا وريتشالسون وفينيسوس جونيور، وكان لمنتخب سويسرا ظهور ملحوظ في منتصف الشوط الأول، قبل أن ينتفض لاعبو البرازيل بهجمات قوية خلال النصف الثاني من الشوط.

ومع بداية الشوط الثاني، استمرت محاولات البرازيل لتسجيل هدف التقدم، في مقابل محاولات سويسرية لأخذ الأسبقية التهديفية في المباراة، لكن الكرة لم تبتسم للمنتخبين سوى في الدقيقة 83، حين سجل كاسيميرو هدف المباراة الوحيد لصالح منتخب البرازيل.

وتشير إحصائيات المباراة لتفوق منتخب البرازيل على الأصعدة كافة، وسدد لاعبو “السليساو” 13 كرة، جاءت 5 منها في إطار مرمى سويسرا، مقابل 5 تسديدات فقط لصالح الأخيرة، لم تكن أي منهما في المرمى، في حين استحوذ السامبا على الكرة 54%، مقابل 46% لصالح السويسريين.

ترتيب المجموعة السابعة في كأس العالم

1-منتخب البرازيل – 6 نقاط.

2-منتخب سويسرا – 3 نقاط.

3-منتخب الكاميرون – نقطة واحدة.

4-منتخب صربيا – نقطة واحدة.

ربما يعجبك أيضا

العربية English