كأس العالم 2022.. المغرب يقهر إسبانيا ويحقق أفضل إنجاز عربي في التاريخ

كأس العالم - المغرب ضد إسبانيا

تأهل منتخب المغرب إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًّا في قطر، بعد الفوز على نظيره الإسباني بركلات الترجيح.

وقدم منتخب المغرب أداءً تاريخيًّا في مرحلة المجموعات، وتصدر المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، بالفوز على بلجيكا وكندا والتعادل مع كرواتيا، في حين عبر منتخب إسبانيا إلى دور الـ16 في وصافة المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، خلف منتخب اليابان.

إسبانيا الأخطر ولكن المغرب لا يُقهر

بدأ المنتخب المغربي مواجهة دور الـ16 بتشكيل يضم أبرز نجومه، ياسين بونو في حراسة المرمى، وفي الهجوم استعان المدرب وليد الركراكي بحكيم زياش ويوسف النصيري وسفيان بوفال، في مواجهة الثلاثي الهجومي الإسباني أولمو وأسينسيو وفيران توريس.

وامتلك منتخب إسبانيا الأفضلية في أغلب أوقات المباراة، بالاستحواذ على الكرة، والمحاولات على مرمى المنتخب المغربي دون خطورة، خاصةً في أحداث الشوط الأول، في حين شن “أسود الأطلس” 3 هجمات خطيرة على مرمى إسبانيا، رغم فقدان أفضلية الاستحواذ على الكرة في أغلب الأوقات.

ومع الشوط الثاني، واصل منتخب إسبانيا محاولاته الهجومية لتهديد مرمى الحارس ياسين بونو، وسط شراسة دفاعية من جميع لاعبي أسود الأطلس، لإبعاد الخطورة عن مرمى منتخب بلادهم، والحفاظ على حظوظ العبور إلى الدور التالي.

أفضل إنجاز عربي في تاريخ كأس العالم

وفي الأشواط الإضافية، استمر استحواذ منتخب إسبانيا على الكرة وتهديد مرمى ياسين بونو، في مقابل محاولات مغربية لإحراز هدف التقدم، وكانت أبرز تلك الفرص في الدقيقة 106، لكنها لم تنجح لتصل المباراة إلى ركلات الترجيح.

واسحوذ منتخب إسبانيا على الكرة بنسبة وصلت إلى 77% مقابل 23% لمنتخب المغرب، الذي سدد على مرمى الحارس أوناي سيمون 6 تسديدات، مقابل 13 تسديدات لمنتخب إسبانيا على مرمى ياسين بونو.

ويعد المغرب أول منتخب عربي يصعد لربع نهائي المونديال على مر تاريخ البطولة، ليُخلد وليد الركراكي ورجاله أسماءهم في تاريخ البطولة الأعظم في كرة القدم على مستوى المنتخبات، ويضرب “أسود الأطلس” موعدًا مع الفائز من مباراة البرتغال وسويسرا، التي تقام في وقت لاحق من مساء اليوم الثلاثاء.

ربما يعجبك أيضا

العربية English