كأس العالم 2022| ركلات الترجيح تمنح كرواتيا بطاقة ربع النهائي على حساب اليابان

كأس العالم - منتخب كرواتيا - اليابان

ينتظر المنتخب الكرواتي بذلك الفائز من مباراة البرازيل وكرويا الجنوبية، التي تقام في وقت لاحق.


حصد منتخب كرواتيا بطاقة التأهل إلى دور الـ8 من بطولة كأس العالم 2022 في قطر، بعدما أقصى منتخب اليابان بركلات الجزاء الترجيحية.

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وينتظر المنتخب الكرواتي بذلك الفائز من مباراة البرازيل وكرويا الجنوبية، التي تقام في وقت لاحق اليوم.

كرواتيا تسيطر واليابان تسجل

بدأت أحداث الشوط الأول بحذر شديد من المنتخبين، لكن الأسبقية كانت لصالح الكروات، الذين حاولوا تهديد مرمى اليابان، دون خطورة كبيرة، في حين شهدت الدقائق الأخيرة من الشوط هجمات خطيرة للمنتخب الياباني، اسفرت عن إحراز الهدف الأول في الدقيقة 43 عبر متابعة لكرة عرضية طائشة من اللاعب مايدا.

ومع بداية مجربات الشوط الثاني، حرص المنتخب الياباني على تعزيز تقدمه بهدف ثان، لكن آتت الرياح بهدف لكرواتيا، عندما نجح إيفان بيريزيتش في تسجيل التعادل بالدقيقة 55، وواصل الكروات هجماتهم حتى نهاية الوقت الأصلي من المباراة، الذي انتهي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب.

ركلات الترجيح تنصف مع الأفضل

وصلت مباراة كرواتيا واليابان إلى الأشواط الإضافية وسط محاولات من كلا المنتخبين لتسجيل هدف الفوز، وسيطر الكروات على مجريات اللقاء ككل، بنسبة استحواذ بلغت 58%، مقابل 42% لمنتخب اليابان، وسدد المنتخب الكرواتي 17 تسديدة على المرمى، مقابل 11 للساموراي.

واتجهت المباراة إلى ركلات الترجيح، التي حسمها المنتخب الكرواتي بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف، بفضل تألق حارس المرمى، ليفاكوفيتش، الذي تصدى لـ3 ركلات جزاء من أصل 4 سددها لاعبو اليابان.

ربما يعجبك أيضا

العربية English