كأس العالم 2022.. غانا تهزم كوريا الجنوبية وتشعل صراع التأهل بالمجموعة الثامنة

كأس العالم - منتخب غانا

انتهت مباراة منتخبي غانا وكوريا الجنوبية بفوز المننخب الإفريقي بـ3 أهداف مقابل 2، ضمن منافسات الجولة الثانية لدورالمجموعات بكأس العالم 2022.

وبتلك النتيجة اشتعل الصراع على بطاقتي التأهل إلى دور 16 بالبطولة من المجموعة الثامنة، التي تضم منتخبات البرتغال وأوروجواي وكوريا الجنوبية وغانا، في انتظار الجولة الأخيرة لدور المجموعات.

فوز غانا على كوريا الجنوبية

حاول منتخب كوريا الجنوبية السيطرة على المباراة منذ البداية، بشن هجمات خطرة على مرمى غانا، بقيادة قائد منتخب النمور، سون هيونج مين، لكن تلك المحاولات لم تنجح، على الجانب الآخر كان هجوم منتخب غانا أكثر فاعلية بقيادة الشقيقين آيو، والثنائي إيانكي ويليامز، ومحمد قدوس.

وشهد الشوط الأول تقدم منتخب غانا بهدفين دون رد، عن طريق الثنائي محمد سالسيو، ومحمد قدوس، في الدقيقتين 24 و34 على الترتيب، في حين حاولت كوريا الجنوبية تعديل النتيجة، دون جدوى، حتى جاء الشوط الثاني، عندما نجح تشو جوسونج في تسجيل هدفين في الدقائق 58، 61، لكن محمد قدوس رد سريعًا بهدف ثالث للنجمو السوداء في الدقيقة 86.

وكانت المباراة بين كوريا الجنوبية وغانا جنونية للغاية، وشهدت العديد من الفرص الضائعة، خاصة للمنتخب الكوري، الذي سدد 20 كرة نحو مرمى غانا، كانت 7 منها في إطار المرمى، على الجانب الآخر سدد لاعبو النجوم السوداء 7 كرات، 3 منها في إطار المرمى، وتحولت جميعها لأهداف بنجاح 100%.

ترتيب المجموعة الثامنة في كأس العالم 2022

1-منتخب البرتغال 3 نقاط

2-منتخب غانا 3 نقاط

3-منتخب أوروجواي 1 نقطة

4-منتخب كوريا الجنوبية 1 نقطة.

ربما يعجبك أيضا

العربية English