كأس العالم 2022.. فوز مستحق لـ «السامبا» البرازيلي على نظيره الصربي

حققت البرازيل الفوز على صربيا، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الخميس 24 نوفمبر 2022، على ملعب لوسيل بالمجموعة السابعة لكأس العالم.

وسجل المنتخب البرازيلي هدفين عن طريق اللاعب ريتشارليسون في الدقيقتين 62 و73، وخلال مجريات اللقاء بدا واضحًا قوة وسيطرة الساميا، ومهارته في صناعة الفرص والإصرار على تقديم أداء متميز.

شوط أول دون أهداف

خرج المنتخبان بتعادل سلبي خلال الشوط الأول، الذي شهد لجوء لاعبي المنتخب الصربي للعنف أمام المنتخب البرازيلي، ونجحوا خلاله في إيقاف خطورة مهاجمي السامبا، والمحافظة على نظافة شباكهم طوال 45 دقيقة الأولى من عمر المباراة.

وتبادل لاعبو البرازيل إهدار الفرص أمام مرمى صربيا ما ساهم في زيادة حدة المباراة، مع الوضع في الاعتبار أن أخطر المهاجمين كان فينسيوس مفتاح هجمات المنتخب البرازيلي.

حارس صربيا حائط صد

ظهر  الحارس الصربي، فانيا ميلينكوفيتش-سافيتش، على نحو جيد، أمام هجوم البرازيل ومنعهم من التسجيل واستغلال الفرص، وكان لاعبو السليستي قريبين من التسجيل عند الدقيقة 27، بعد تمريرة رائعة من تياجو سيلفا داخل المنطقة، لكن ميلينكوفيتش-سافيتش أبعدها بنجاح، ليعود الحارس نفسه وينقذ مرماه من تسديدة نفذها رافينيا.

الشوط الثاني

بعد الضغط العالي الذي نفذه المنتخب البرازيلي مع بداية الشوط الثاني، سنحت فرصة في الدقيقة 58، من تسديدة قوية نفذها جونيور، لكنها اصطدمت بالعارضة، ليتمكن اللاعب ريتشارليسون من التسجيل في الدقيقة 62، بعد متابعة جيدة، عقب تصدي حارس صربيا لتسديدة من نيمار.

وفي الدقيقة 73 من عمر اللقاء نجح ريتشارليسون في تسجيل هدفه الثاني، بعد استلام الكرة بطريقة رائعة، وتسديد مقصية بمهارة عالية، تسكنت شباك الحارس الصربي، ليحصد منتخب “السيليساو” أول ثلاث نقاط في كأس العالم، ويتصدر مجموعته متفوقا بفارق الأهداف عن سويسرا، التي فازت في إطار منافسات نفس الجولة على الكاميرون.

 

ربما يعجبك أيضا