كأس العالم 2022.. هولندا والسنغال إلى ثمن النهائي عن المجموعة الأولى

كأس العالم 2022 المجموعة الأولى

حقق المنتخب السنغالي مراده، وخطف بطاقة التأهل من الإكوادور، في حين أمن الهولنديون الصدارة أمام المضيف.


أمن منتخبا هولندا والسنغال بطاقتي التأهل إلى دور الـ16 عن المجموعة الأولى لبطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وحقق “الطواحين” الانتصار على حساب المضيف قطر بهدفين دون رد، في حين فاز “أسود التيرانجا” على الإكوادور بهدفين مقابل واحد، في منافسات الجولة الثالثة والأخير من دور المجموعات، التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء.

هولندا تفوز على قطر بأقل مجهود

بدأت مباراة هولندا وقطر، ولكل منهما طموح في تحقيق الانتصار، ويرغب الهولنديون في تأكيد التأهل بصدارة المجموعة، أما المنتخب القطري فطمح في تحقيق فوز أول تاريخي في مشاركته الأولى بالمونديال.

وسيطر منتخب هولندا على مجريات المباراة منذ بداياتها، وسط محاولات قطرية لتهديد مرمى الطواحين، وجاء الهدف الأول في الدقيقة 26 من عمر المباراة عن طريق كودي جاكبو، ومع بداية الشوط الثاني سجل فرينكي دي يونج في الدقيقة 49.

وتشير إحصائيات المباراة لتفوق واضح للمنتخب الهولندي، الذي سدد لاعبوه 13 كرة على مرمى قطر، كانت 4 منها في إطار المرمى، مقابل 5 تسديدات قطرية، جاءت 3 منها في إطار المرمى، دون أن تسكن الشباك، وانقسم الاستحواذ بـ63% لصالح هولندا، و37% لصالح قطر.

السنغال تخطف بطاقة الصعود من الإكوادور

أما في المباراة الثانية، حقق المنتخب السنغالي مراده، وخطف بطاقة التأهل من الإكوادور، وظهر منذ الدقائق الأولى للشوط الأول سيطرة “أسود التيرانجا” على المباراة، وتوالت الهجمات السنغالية على مرمى الإكوادور، وسط غياب تام للمنتخب اللاتيني، حتى جاء الهدف السنغالي الأول من ركلة جزاء عن طريق إسماعيلا سار في الدقيقة 44.

ومع بداية الشوط الثاني، حاول منتخب الإكوادور العودة إلى المباراة والقتال على بطاقة التأهل بتحقيق التعادل على الأقل، وبالفعل نجح موسيس كاسيدو في التعادل في الدقيقة 67 من عمر المباراة، قبل أن يرد كوليبالي سريعًا بهدف الفوز في الدقيقة 70.

وسدد لاعبو السنغال 14 كرة على مرمى الإكوادور، كانت 3 منها في إطار المرمى، مقابل 9 تسديدات إكوادورية، تصدى الحارس ميندي لـ3 منها، وسكنت كرة واحدة شباك السنغال، وعلى الرغم من الهزيمة فإن منتخب الإكوادور كانت له الهيمنة في الاستحواذ على الكرة بـ61% مقابل 39% لصالح السنغال.

ترتيب المجموعة الأولى في كأس العالم 2022

1-هولندا – 7 نقاط

2-السنغال – 6 نقاط.

3-الإكوادور – 4 نقاط.

4-قطر – دون نقاط.

ربما يعجبك أيضا

العربية English