كاثي وود تستحوذ على حصة في «OpenAI»

«آرك إنفستمنت» تستثمر في «OpenAI» الأمريكية

محمود عبدالله

أعلنت “آرك إنفستمنت مانجمنت” الأمريكية التابعة للمستثمرة كاثي وود، استحواذها على حصة في “أوبن إيه آي” الشركة الأمريكية ذات الشهرة الكبيرة في مجال الذكاء الاصطناعي، في رهان على أن القطاع الناشئ سيغير معالم المشهد التكنولوجي.

قالت الشركة في رسالة إلكترونية إلى العملاء، إنه اعتبارًا من 10 إبريل 2024، بدأ “آرك فينشر فَند” صندوق استثمار رأس المال الجريء التابع لها والبالغ حجمه 54 مليون دولار، الاستثمار في “OpenAI”، وفق بلومبرج، اليوم الجمعة 12 إبريل 2024.

استثمارات آرك

أضافت شركة إدارة الأصول التي تركز على التكنولوجيا أن “أوبن إيه آي” تقود مرحلة فارقة في إمكانات الذكاء الاصطناعي.

وبدأ صندوق “آرك” للاستثمار المغلق نشاطه في سبتمبر 2022، ويستثمر في شركات عامة وخاصة على حد سواء، من بينها “سبيس إكس” التابعة لإيلون ماسك، و”إبيك جيمز”، و”فرينوم هولدينجز”، و”ريليشن ثيرابيوتيكس”.

الذكاء الاصطناعي

قالت مديرة الرؤية المستقبلية وعضو لجنة الاستثمار في “آرك”، بريت وينتون” في مقابلة، إن صندوق الاستثمار حديث العهد وصغير الحجم نسبيًا، ونرى أن التقدم التدريجي في مجال نماذج التأسيس في الذكاء الاصطناعي المولد يسير بوتيرة أسرع مما توقعنا سابقًا.

توقعت أن تسيطر شركات نماذج التأسيس في الذكاء الاصطناعي المولد بحلول 2030 على سوق يحتمل بلوغ قيمتها 16 تريليون دولار.

وستمثل الحصة في الشركة الناشئة نحو 4% من حيازات صندوق استثمار “آرك”، بحسب وينتون. ويملك الصندوق أيضًا حصة في الشركة المنافِسة “أنثروبيك” تمثل 5% من حيازاته.

ربما يعجبك أيضا