كرواتيا تطيح بكندا من المونديال وتشعل سباق التأهل بالمجموعة السادسة

كوراتيا وكندا

فوز مستحق لكرواتيا تتساوي به مع المغرب في الصدارة في انتظار الجولة الأخيرة والحاسمة لتحديد المتأهلين إلى الدول التالي.


قلب المنتخب الكرواتي تأخره بهدف إلى فوز برباعية على نظيره الكندي، في إطار منافسات الجولة الثانية للمجموعة السادسة بكأس العالم 2022.

وودع المنتخب الكندي منافسات المونديال، بعدما تلقى الهزيمة الثانية على التوالي، في حين يتقاسم المنتخب الكرواتي الصدارة مع المغرب، ويدخل من جديد الصراع على بطاقتي التأهل لدور الـ16 بالمونديال.

هدف كندي مبكر يشعل اللقاء

بدأت المباراة بأجواء مثيرة، بعدما أحرز الكندي ألفونسو ديفيز أسرع هدف في مونديال قطر، حتى الآن، بعد مرور 68 ثانية، عندما حوّل عرضية من تاجون بوشانان برأسية إلى داخل الشباك، ليضع منتخب بلاده في المقدمة، ويعوض إهداره ركلة جزاء في اللقاء الماضي أمام بلجيكا.

وواصل المنتخب الكندي ضغطه بحثًا عن مضاعفة النتيجة، واستغلال لحظات الارتباك، التي أصابت كرواتيا بعد الهدف المبكر، إلا أن المنتخب الكرواتي نجح في امتصاص الصدمة، وتنظيم صفوفه، بحثًا عن العودة في المباراة، والحفاظ على حظوظه في الصراع على بطاقتي التأهل للدور التالي.

كرواتيا تعادل وتتقدم

نجح وصيف بطل العالم في معادلة النتيجة عن طريق أندري كراماريتش، الذي تلقى تمريرة من إيفان بريسيتش، حولها بتسديدة قوية للشباك في الدقيقة 36 من عمر اللقاء، ويبدأ بعدها الكروات السيطرة على المباراة في ال10 دقائق الأخيرة من الشوط الأول.

وضاعفت كرواتيا النتيجة عن طريق المهاجم ماركو ليفايا، بعد انطلاقة رائعة من اللاعب جوزيب يورانوفيتش ، الذي تقدم إلى منطقة الجزاء ومرر كرة لنجم فريق هايدوك سبليت، الذي سددها أرضية في مرمى الحارس ميلان، بوريان، ليقلب الطاولة ويهدي التقدم لمنتخب بلاده قبل نهاية الشوط.

كراماريتش يعزز التقدم

أضاف كراماريتش الهدف الثاني له والثالث لمنتخب بلاده، بعدما تلقى تمريرة من المتألق يورانوفيتش، قابلها بتسديدة يسارية قوية، سكنت شباك كندا، التي كانت تحاول العودة إلى اللقاء وإحراز هدف التعادل، واصطدمت بقوة الدفاع والحارس الكرواتيين.

واصل الكروات هجماتهم، بالرغم من التقدم بفارق هدفين، وحاولوا إضافة المزيد من الأهداف، ما نجحوا فيه بعد خطأ قاتل من المدافع كمال ميلر، الذي أهدى الكرة إلى أورسيتش، الذي مررها بدوره إلى لوفرو ماجر، ليسددها في المرمى الخالي، وتنتهي المباراة بفوز مستحق لكرواتيا، والوصول للنقطة الرابعة بالتساوي مع المغرب، ويليهما بلجيكا بـ3 نقاط، وأخيرًا كندا دون رصيد.

ربما يعجبك أيضا

العربية English