كل ما تريد معرفته عن تيموثي ويا نجم منتخب أمريكا ونجل رئيس ليبيريا

كأس العالم - تيموثي ويا

دخل الشاب الأمريكي تيموثي ويا التاريخ بتسجيله هدف بلاده الوحيد في بطولة كأس العالم المقامة حاليًّا في قطر، في مرمى شباك المنتخب الويلزي في إطار الجولة الـ1 للمجموعة الـ2.

ويوجد المنتخب الأمريكي في المجموعة الثانية بالمونديال رفقة منتخبات إنجلترا وإيران وويلز، وحقق التعادل في المباراة الأولى له، وحصد أول نقاطه بدور المجموعات، بنتيجة هدف لكل فريق أمام نظيره الويلزي.

ويا الصغير يصنع التاريخ

تعود أصول تيموثي ويا، صاحب هدف أمريكا ضد ويلز في الدقيقة 36 من عمر اللقاء إلى قارة إفريقيا، وبالتحديد إلى دولة ليبريا، بل ووالده هو الأسطورة الليبيري جورج ويا، لاعب أندية باريس سان جيرمان وميلان الأسبق، والحائز على جائزة الكرة الذهبية للمرة الوحيدة في تاريخ القارة السمراء.

وولد نجل ويا في الولايات المتحدة الأمريكية، ومنذ بداية مشواره مع كرة القدم اختار أن يلعب بقميص المنتخب الأمريكي، حين كان رفقة منتخبات الشباب والناشئين لأمريكا، على الرغم من أن والده دافع عن ألوان ليبريا طوال مشواره الكروي، ويشغل حاليًّا منصب رئيس دولة ليبريا منذ عام 2018.

بطولات في فرنسا وتحقيق حلم والده

يلعب تيموثي حاليًا بصفوف نادي ليل الفرنسي، بعد الانتقال إليه من صفوف نادي باريس سان جيرمان، إذ فاز طوال مسيرته بـ3 ألقاب من الدوري الفرنسي، اثنين منهم في باريس، ولقب رفقة نادي ليل، ويلعب ويا الصغير بقميص منتخب أمريكا منذ عام 2018، وتمكن من تسجيل 3 أهداف، وأسهم في صناعة هدفين، خلال مشاركته في 25 مباراة رفقة منتخب بلاده.

وتمكن ويا الصغير من تحقيق حلم والده، بالتسجيل في بطولة كأس العالم، ولكن ليس رفقة بلاده الأصل ليبيريا، بل مع منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في نسخة كأس العالم 2022 في قطر.

ربما يعجبك أيضا

العربية English