الأغنى في التاريخ.. كم لقبًا حصدته سيرينا ويليامز؟

سيرينا ويليامز

أعلنت أسطورة التنس الأمريكية، سيرينا ويليامز، اعتزالها اللعبة رسميًّا بنهاية مشاركتها في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس التي تنطلق نهاية أغسطس الحالي.

وقالت سيرينا، في تصريحات صحفية، إنه حان الوقت للتركيز على أهداف أخرى في حياتها الشخصية والعملية، ، بعد مسيرة رياضية حالة امتدت لنحو عقدين، في إشارة إلى أنها  تعمل على التطور بعيدًا عن رياضة التنس، في أمور أخرى أكثر أهمية في المرحلة المقبلة.

ويليامز تعتزل التنس

وعادت ويليامز للمنافسة عقب إصابة امتدت عامًا كاملًا، حين شاركت في بطولة إيستبورن رفقة التونسية أنس جابر في منافسات الزوجي، ووصل الثنائي إلى الدور نصف النهائي، لكن مشوراهما توقف بسبب إصابة اللاعبة التونسية.

وبدأت سيرينا ويليامز مسيرتها الاحترافية مع التنس في العام 1995، وكان مدربها منذ البداية والدها، ريتشارد ويليامز، لاعب التنس السابق والمدرب الحالي، وشاركت مسيرتها مع شقيقتها فينوس ويليامز التي تكبرها بنحو عامين، وتعد اللاعبة الوحيدة التي فازت بأكثر من 66 مليون دولار كجوائز من مختلف المسابقات.

كم عدد ألقاب سيرينا ويليامز؟

حققت سيرينا مسيرة تاريخية خلال ممارستها التنس، وحصدت الكثير من البطولات والإنجازات على مستوى البطولات كافة، خصوصًا بطولات الجراند سلام بمجموع 23 لقبًا في البطولات الكبرى، بواقع 7 بطولات أستراليا المفتوحة، ورولان جاروس 3 مرات، و7 بطولات في ويمبلدون، و6 في أمريكا المفتوحة.

وتمتلك ويليامز الكثير من البطولات الأخرى، بينها كأس الماسترز 5 مرات، وميدالية ذهبية في أولمبياد لندن 2021، وحصلت على بطولات أخرى على مستوى الزوجي والزوجي المختلط، منها أستراليا المفتوحة 4 مرات، ورولان جاروس مرتين، وويمبلدون 6 مرات، وأمريكا المفتوحة 3 مرات، إضافة إلى 3 ميداليات ذهبية أوليمبية على مستوى فرق الزوجي.

ربما يعجبك أيضا