كوستاريكا تصعق اليابان وتشعل الصراع في المجموعة الخامسة بكأس العالم

كوستاريكا واليابان

حقق المنتخب الكوستاريكي فوزًا ثمينًا على حساب نظيره الياباني، في إطار منافسات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة لكأس العالم 2022 المقام بقطر.

لم تصل المباراة للمستوى المطلوب في معظم فتراتها، إلا أن المنتخب الكوستاريكي نجح في تعويض هزيمته الكبيرة في المباراة الأولى بسباعية أمام إسبانيا، واستعاد حظوظه في التأهل للدور التالي.

شوط أول ممل

سيطرت الرتابة على أجواء الشوط الأول كاملًا، بين سيطرة سلبية يابانية وتراجع لكوستاريكا من أجل عدم تلقي هدف مبكر، وعلى الرغم من الأفضلية النسبية لليابان، فإن اللعب انحصر في وسط الملعب.

ظهر تواضع مستوى اللقاء في إحصائيات ما بعد انتهاء الشوط الأول، إذ لم يسدد أي من المنتخبين أي كرة على مرمى الخصم، وكان اللاعب الأفضل في كوستاريكا هو جويل كامبل، في حين برز كل من دايتشي كامادا وأياسي أويدا.

كوستاريكا تفاجئ اليابان

استمر الشوط الثاني على النهج نفسه، قبل أن يفاجئ المنتخب الكوستاريكي نظيره الياباني بهدف مباغت في الدقيقة 80 من عمر اللقاء، بتسديدة قوية عن طريق لاعب الوسط كيشر فولر، سكنت شباك الحارس سويتشي جوندا.

وأنقذ كيلور نافاس كوستاريكا من هدف محقق في الدقيقة 87، بعدما وصلت الكرة إلى أسانو داخل منطقة الجزاء، لينقذها الحارس في المرة الأولى، قبل أن تعود الكرة للمهاجم الياباني، ويعود كيلور للتصدي لها مرة أخرى ويحافظ على انتصار فريقه الثمين، الذي عقد الوضع في المجموعة وأعاد فرص الجميع في التأهل للدور التالي.

ربما يعجبك أيضا

العربية English