عاجل| «القسام» تستهدف قوة إسرائيلية بسلاح جديد

القسام: استهداف مروحية بصاروخ سام 18 بمنطقة الصفطاوي شمال غزة

أسماء حمدي
القسام تستهدف قوة إسرائيلية بصاروخ RPO-A

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، اليوم الأربعاء 27 ديسمبر 2023، استهداف قوة إسرائيلية خاصة بصاروخ “RPO-A” المضاد للتحصينات، لأول مرة.

وقالت كتائب القسام: “تم استهداف قوة صهيونية خاصة تحصنت في منزل في شارع غزة القديم بمنطقة جباليا البلد لأول مرة بصاروخ RPO-A المضاد للتحصينات، ما أدى إلى مقتل وإصابة جميع الجنود المُتحصنين في المنزل”.

استهداف مروحية وآليات إسرائيلية

أوضحت القسام أنه جرى استهداف طائرة مروحية بصاروخ سام 18 في منطقة الصفطاوي شمال مدينة غزة، مشيرة إلى أن عناصرها دكوا تجمعات للقوات الإسرائيلية شرق البريج وسط قطاع غزة، بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وأشارت إلى أن مقاتلوها استهدفوا 7 آليات إسرائيلية بقذائف الياسين 105 في محور شارع غزة القديم بمنطقة جباليا البلد، مؤكدة إيقاع عدد من الجنود الإسرائيليين بين قتيل وجريح، كما استهدفوا دبابة وناقلة جند إسرائيليتين شمال مدينة خانيونس بقذائف الياسين 105.

استهداف دبابات ميركافا

في وقت سابق، أفادت القسام باستهداف 4 جرافات عسكرية ودبابة ميركافا شمال مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأشارت إلى أن عناصرها تمكنوا من استهداف دبابة إسرائيلية بقذيفة الياسين 105 شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، مُعلنة تدمير ناقلة جند إسرائيلية بقذيفة الياسين 105 في نفس المنطقة، موضحة أن عناصرها دكوا تجمعين لآليات وجنود الاحتلال شمال خان يونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

ربما يعجبك أيضا