لافروف: روسيا سلمت لبنان صورا تتعلق بانفجار ميناء بيروت للمساعدة في التحقيقات

رؤية

موسكو – أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم (الإثنين)، أن روسيا سلمت لبنان صورا التقطتها أقمار صناعية تتعلق بتفجير ميناء بيروت نأمل في أن تساعد في التحقيقات، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وكان وزيرا خارجية روسيا سيرجي لافروف ولبنان عبدالله بو حبيب، قد أجريا اليوم الإثنين محادثات في موسكو تركزت على تطورات الوضع في لبنان وسوريا والمنطقة إضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأعلن بو حبيب في مستهل اللقاء، عن تعويل لبنان على دعم روسيا في حل صعوباته المتراكمة.

وأوضح بو حبيب: “أنوي اليوم الاطلاع منكم على رؤيتكم الدولية والإقليمية وعرض الأوضاع في لبنان والصعوبات التي تواجهه أكان على المستوى السياسي أو الاقتصادي، طالبا منكم المساعدة بشكل مباشر وبواسطة أصدقاء موسكو الإقليميين لإيجاد حلول لمشاكله.

وشكر بو حبيب لافروف على تمنياته الطيبة للبنان بمناسبة عيد استقلاله الذي يحتفل به اليوم 22 نوفمبر، وكذلك تمنياته الشخصية له في عيج ميلاده.

وكانت الخارجية الروسية أفادت السبت الماضي بأن المحادثات بين لافروف وبو حبيب ستركز على تطور الأوضاع في لبنان والساحة السورية.

وذكرت الوزارة في بيان أن الوزيرين سيناقشان أيضا الوضع في سوريا وقضية عودة اللاجئين السوريين”، إضافة إلى تطرقهما إلى تسوية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وأكد البيان دعم روسيا لجهود الحكومة اللبنانية الجديدة برئاسة نجيب ميقاتي لتجاوز الأزمة الاجتماعية والاقتصادية الحادة التي تعيشها البلاد.

ربما يعجبك أيضا

العربية English