«لايك هوم هوليداي هوم»: انتعاش مستمر لسوق العقارات في دبي العام الجاري

الزبيدي: 6.6% ارتفاع متوقع في أسعار العقارات بنهاية 2024

مصطفى خلف الله

شهدت سوق العقارات في دبي انتعاشًا ملحوظًا بنهاية فبراير الماضي، وهو ما يتضح في أكثر من 12.000 صفقة في هذا المجال، وبزيادة بنسبة 35% على العام الماضي وفقا لـ سعيد الزبيدي، المدير التنفيذي لشركة “لايك هوم هوليداي هوم” الأماراتية.

وأكد الزبيدي بحسب صحيفة البيان، اليوم الأحد 21 إبريل 2024، أن أسعار العقارات ارتفعت بنسبة 1.1% هذا العام والتي من المتوقع أن تصل إلى 6.6% بحلول نهاية السنة الجارية 2024، فإننا نشهد تزايد ثقة المستثمرين بهذا القطاع بشكل لا مثيل له، وخاصة في البيع على المخطط الذي يشكل 60% من هذه الصفقات.

وقال الزبيدي إنه لا تزال الشقق الخيار المفضل للعديد من المستثمرين والباحثين عن إقامات، إذ يشكل شراء الشقق 82% من الشراء في المجال العقاري كله، كما تشير الإحصاءات إلى توافد العديد من المستثمرين من جنسيات عالمية مختلفة: من المملكة المتحدة، والهند، ومصر، وفرنسا، ولبنان وهو ما يؤكد الأهمية العالمية لسوق العقارات في دبي والتي تجذب اهتمام الراغبين في الاستثمار من جميع أنحاء العالم.

ذكر أن قطاع الإيجارات، شهد زيادة في الأسعار بنسبة 16%، إذ يبلغ متوسط الإيجار السنوي 188,000 درهم إماراتي، وهو ما يبرز الطلب القوي على استئجار العقارات، وهذا ما تؤكده الزيادة في عدد المعاينات للعقارات والتي بلغت نسبة 51%، وتسلط هذه الإحصاءات الضوء على الفرص الاستثمارية المذهلة المتوافرة ولا سيما في قطاع بيوت العطلات.

وبالحديث عن قطاع بيوت العطلات قال الزبيدي: “إننا في شركة لايك هوم هوليداي هوم ندعم المستثمرين للاستفادة من هذا النمو، وخاصة المهتمين بقطاع بيوت العطلات الفاخرة الذي يعود على المستثمر بعوائد كبيرة نسبيا.

ربما يعجبك أيضا