لهذا السبب لم يحتفل إيمبولو بهدفه في شباك الكاميرون

إيمبولو ومنتخب الكاميرون

أجرى إيمبولو مقابلة قبل المونديال مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية، وشدد على أنه سيشجع الكاميرون في البطولة.


قاد بريل إيمبولو سويسرا للفوز على الكاميرون بهدف دون رد، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات بكأس العالم قطر 2022 .

ورفض اللاعب السويسري الاحتفال بهدفه، احترامًا لبلده الأم، بعد أن انتابته مشاعر مختلطه بين فرحته بتسجيل الهدف، وحزنه على خسارة الكاميرون، التي كان أمامه فرصة للدفاع عن ألوان قميصها.

مسيرة بريل إيمبولو

شهدت رحلة بريل إيمبولو الكروية محطات عديدة، البداية كانت في ياوندي، عاصمة الكاميرون، البلد التي ولد بها، وشهدت انفصال والده ووالدته وهو طفل صغير، لتقرر الأم اصطحابه والسفر إلى فرنسا، ليبدأ رحلته مع كرة القدم.

ولعب إيمبولو 59 مبارة دولية، وسجل 11 هدفًا، لكنه لم يستطع هز الشباك في مشاركة سويسرا السابقة في كأس العالم 2018، لينجح أخيرًا في هز الشباك في مباراته الـ60 دوليًّا، والخامسة في المونديال، ليقوده القدر للتسجيل في أكثر المباريات حساسية بالنسبة له.

إيمبولو: سأشجع الكاميرون في المونديال

أجرى إيمبولو مقابلة قبل المونديال مع صحيفة “ليكيب” الفرنسية، وشدد على أنه سيشجع الكاميرون في البطولة، وأنه كانت لديه الفرصة لتمثيل المنتخب الإفريقي قبل اختيار سويسرا، وأضاف: “سأكون المشجع الأول للكاميرون في البطولة، ولن أحتفل إذا سجلت في مرماهم”.

وتابع المهاجم السويسري: “لم أشعر بالسعادة عند معرفة نتائج القرعة.. لدي العديد من الأصدقاء هناك، ومعظم أفراد عائلتي يعيشون في الكاميرون، ولذلك أحاول زيارتهم مرة أو اثنتين سنويًا، حتى لا أنسى من أين أتيت، والبلد الذي انتمي له”.

مواعيد مباريات المنتخب السويسري كأس العالم 2022

يستعد المنتخب السويسري لمواجهة نظيره البرازيلي يوم الاتنين المقبل 28 نوفمبر 2022 في ثاني جولات مرحلة المجموعات، في حين يواجه نظيره الصربي يوم الجمعة 2 ديسمبر 2022.

ويتصدر المنتخب السويسري بـ3 نقاط مجموعته، في حين يخوض منتخبا البرازيل وصربيا المباراة الأولى في البطولة في وقت لاحق اليوم، ويأتي منتخب الكاميرون في ذيل المجموعة دون رصيد.

ربما يعجبك أيضا