ليفاندوفسكي لا يُقهر.. أسرع اللاعبين تسجيلًا لـ5 أهداف في مباراة واحدة

أسرع اللاعبين تسجيلًا 5 أهداف في مباراة واحدة

أصبح مبابي أول لاعب في تاريخ نادي العاصمة الفرنسية يسجل 5 أهداف في مباراة واحدة، وجاءت خلال 50 دقيقة.. فما مركزه بين أسرع مسجلي الخماسيات؟


سجل مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، كيليان مبابي، 5 أهداف في الفوز على بايي دو كاسل، بـ7 أهداف دون رد، ضمن منافسات كأس فرنسا.

وأصبح مبابي أول لاعب في تاريخ نادي العاصمة الفرنسية يسجل 5 أهداف في مباراة واحدة، وجاءت بداية من الدقيقة 29 من عمر المباراة، وحتى الدقيقة 79، حين سجل هدفه الخامس، أي ما يعني أنه سجل الخماسية خلال 50 دقيقة فقط.

كيليان مبابي يدخل التاريخ بخماسيته في كأس فرنسا

على الرغم من إنجازه التاريخي، فإن مبابي ليس أسرع لاعب يسجل 5 أهداف، بل يتربع البولندي روبرت ليفاندوفسكي، على قائمة أسرع اللاعبين تسجيلًا لـ5 أهداف في مباراة واحدة، برقمه القياسي، حين كان يلعب بقميص فريق بايرن ميونخ الألماني.

وأحرز ليفاندوفسكي 5 أهداف، خلال 9 دقائق فقط، في شباك فريق فولفسبورج، ببطولة الدوري الألماني، عام 2015، حين دخل بديلًا في الشوط الثاني، وجاءت الأهداف بداية من الدقيقة 51 وحتى الدقيقة 60، في واحدة من أبرز الأرقام القياسية بتاريخ كرة القدم عمومًا.

رقم قياسي لنجم مانشستر سيتي وكلوزه يدك شباك بولونيا

وعلى غرار ليفاندوفسكي، يوجد عدة لاعبين تمكنوا من تسجيل 5 أهداف خلال وقت أقصر مما احتاجه مبابي، ونجح مهاجم مانشستر سيتي، الأرجنتيني سيرخيو أجويرو، في عام 2015، تسجيل 5 أهداف في شباك فريق نيوكاسل يونايتد، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، وجاءت أهداف أجويرو خلال 20 دقيقة فقط.

وفي 2009، سجل مهاجم توتنهام السابق، الإنجليزي جيرمين ديفو،  5 أهداف في شباك فريق ويجان أتلتيك، وبالتحديد خلال 36 دقيقة فقط، في حين سجل الهداف الألماني ميروسلاف كلوزه 5 أهداف، حين كان يلعب بصفوف لاتسيو الإيطالي، في شباك نظيره بولونيا، خلال 39 دقيقة.

أسرع اللاعبين تسجيلًا 5 أهداف في مباراة واحدة

1-روبرت ليفاندوفسكي – بايرن ميونخ – 9 دقائق.

2-سيرجيو أجويرو – مانشستر سيتي – 20 دقيقة.

3- جيرمن ديفو – توتنهام – 36 دقيقة.

4-ميروسلاف كلوزه – لاتسيو – 39 دقيقة.

5- كيليان مبابي – باريس سان جيرمان – 50 دقيقة.

ربما يعجبك أيضا

العربية English