ليفاندوفيسكي يقود بولندا لفوز بثنائية على السعودية في كأس العالم

ليفاندوفيسكي وبولندا والسعودية كأس العالم

قاد المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي منتخب بلاده لتحقيق فوز هام على نظيره السعودي بهدفين نظيفين، في إطار منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة بمنافسات كأس العالم 2022.

واقترب المنتخب البولندي من التأهل للدور الثاني من المونديال، في حين ما زالت فرص السعودية قائمة، في حالة تحقيق المنتخب العربي لنتيجة إيجابية في الجولة الختامية لدور المجموعات أمام المكسيك.

تقدم بولندي وضربة جزاء ضائعة للسعودية

جاء الهدف الأول عن طريق بيوتر زيلينسكي لاعب وسط نابولي الإيطالي، بعد مجهود رائع من روبرت ليفاندوفيسكي، الذي لحق بالكرة قبل خروجها إلى ركلة مرمى، ليمرره إلى زميله، الذي لم يتوان في تسديدها قوية داخل مرمى الحارس محمد العويس.

وحصل المنتخب على ركلة جزاء، بعد عرقلة المدافع البولندي جليك لصالح الشهري داخل المنطقة، ليحتسب الحكم الركلة بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو، إلا أن نجم “الأخضر” سالم الدوسري أهدرها، بعد تصدي الحارس وجيش تشيزني لها (د45).

الحظ يحرم بولندا من مضاعفة النتيجة

واصل لاعبو السعودية محاولات العودة للمباراة، وكاد الدوسري أن يعادل النتيجة بعدما استغل لحظة ارتباك داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة من مسافة كبيرة للمرمى، إلا أن تألق تشيزني حال دون إسكان الكرة الشباك.

وحرم القائم والعارضة المنتخب البولندي من مضاعفة النتيجة، بعد هجمة منظمة انتهت بعرضية متقنة حولها لاعب الوسط بيرزيميسلاف فرانكوفسكي برأسية قوية اصطدت في العارضة (د63)، قبل أن يسدد ليفاندوفيسكي كرة أخرى تصطدم في القائم الأيسر (د65).

ليفاندوفيسكي يحسم اللقاء

بدأت بولندا في التراجع من أجل تأمين دفاعاتها والحفاظ على التقدم ومحاولة إخراج السعودية من مناطقها، في حين كثف “الأخضر” هجماته بغية معادلة النتيجة على أقل تقدير، والمنافسة بقوة على بطاقة التأهل للدور التالي من المونديال.

وفي الدقيقة 81، نجح ليفاندوفيسكي في استغلال خطأ قاتل من عبدالإله المالكي، ليخطف منه الكرة وينفرد بالعويس ويسكن الكرة الشباك، ليحسم المباراة، ويحرز أول أهدافه في تاريخ مشاركاته في كأس العالم، لتتصدر بولندا المجموعة الثالثة، في انتصار المباراة الهامة في الجولة نفسها بين الأرجنتين والمكسيك، والتي تقام في وقت لاحق اليوم.

ربما يعجبك أيضا

العربية English