ليفربول يتخذ خطوة صادمة بشأن صلاح.. والريال يُراقب في صمت

محمد صلاح

ينتهي عقد صلاح مع ليفربول صيف العام المُقبل، وحينها سيكون بإمكانه مغادرة الأنفيلد والانضمام إلى فريق آخر دون مقابل


جددت وسائل الإعلام الإنجليزية حديثها، اليوم السبت 25 يونيو 2022، عن مستقبل الدولي المصري محمد صلاح ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي.

وفي هذا الصدد، أشارت صحفية “ذا صن” البريطانية، إلى أن إدارة الفريق الإنجليزي تفكر في السماح لصلاح بالرحيل عن ملعب الأنفيلد خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية، في ظل تعثر مفاوضات تجديد عقده.

مفاوضات غير مجدية

رغم تمسك إدارة الفريق الإنجليزي بالدولي المصري وهداف الموسم الماضي، نظرًا للمستوى اللافت الذي يقدمه بمختلف المنافسات، فإن ثمة مفاوضات جديدة أجبرت الريدز على التخلي عن فكرة الاحتفاظ بخدمات صلاح لعام إضافي.

وبحسب الصحيفة الإنجليزية، طرق الريدز أبواب المفاوضات مع صلاح لتجديد عقده لأعوام إضافية، إلا أن المحاولة باءت بالفشل، بعد أن طلب الدولي المصري راتبًا أسبوعيًّا يقدر بـ400 ألف إسترليني.

مخاوف ليفربول

يود ليفربول الإبقاء على صلاح، لكن في ظل المفاوضات غير المجدية التي وصل إليها الطرفين، نمت لدى الفريق الإنجليزي مخاوف عديدة أبرزها ضياع قيمة رحيل صلاح المادية على النادي.

وينظر ليفربول لفرضية اكتمال الموسم المقبل بوجود صلاح حتى انتهاء عقده في يونيو 2023، وحينها لم يستفيد النادي ماديًا، بل سيصبح صلاح حرًّا وانتقاله لأي ناد آخر سيكون بالمجان، ومن ناحية أخرى تزداد مخاوف النادي بقبول شروط هداف البريميرليج لتجديد عقده، خوفًا من تجاوز الحد الأعلى للرواتب في النادي.

60 مليون إسترليني تُغري الريال

وفقًا لما ذكرته “ذا صن”، تحدث ليفربول بلغة الأرقام هذه المرة بشأن صلاح، حيث طرح 60 مليون جنيه إسترليني للتخلي عن خدمات النجم المصري، مشيرًا إلى أنه لا يمانع في بيع صلاح بشرط الحصول على القيمة المطروحة.

من ناحية أخرى، يراقب ريال مدريد هذه التطورات، حيث قالت الصحيفة، إن الملكي من بين الأندية التي تراقب وضع صلاح، لا سيما بعد انتقال ساديو ماني إلى بايرن ميونيخ مقابل 35 مليون إسترليني قبل أيام قليلة، موضحة أن العرض المطروح قد يغري الفريق الإسباني للدخول على خط الصفقة رغم سوء العلاقات بين الدولي المصري ونجوم الميرينجي، بسبب نهائي دوري أبطال أوروبا.

صفقة تبادلية محتملة

مما لا شك فيه أن الريال يطمح في الاستمرار بتدعيم صفوفه من خلال موسم الانتقالات الجاري، ومن المحتمل أن يسعى لضم لصلاح، تعويضًا لفشل صفقة نجم سان جيرمان، الفرنسي كيليان مبابي من ناحية، واستعدادًا لرحيل محتمل لجناح الملكي، ماركو أسينسيو من ناحية أخرى.

لاعب الفريق الملكي البالغ من العمر 26 عامًا، سينتهي عقده مع النادي بنهاية يونيو 2023، دون توصل لاتفاق بشأن التجديد حتى الآن، وتشير التقارير إلى أن ليفربول من ضمن عدة أندية أبدت رغبتها في الحصول على خدماته، كبديل لغياب صلاح المحتمل عن الريدز الفترة القادمة.

بخلاف الريال، وبحسب صحيفة “سبورت” الإسبانية، صلاح ظل لفترة طويلة على رادار نادي برشلونة، وكانت إدارة الفريق على اتصال مع ممثلي اللاعب المصري، خلال الأشهر الأخيرة، إلا أن البلوجرانا رفضت مؤخرًا العودة إلى التفكير في الصفقة بسبب اتفاقها مع نجم بايرن ميونيخ البولندي روبرت ليفاندوفيسكي.

ربما يعجبك أيضا