مؤسس «شات جي.بي.تي» يشيد بجهود الإمارات في الذكاء الاصطناعي

أحمد السيد
مؤسس تشات جي بي تي يشيد بجهود الإمارات في الذكاء الاصطناعي

نقلت صحيفة الخليج، اليوم الثلاثاء 13 فبراير 2024، حديثًا دار بين سام ألتمان مؤسس “شات جي بي تي”، ووزير الإمارات للذكاء الاصطناعي عمر بن سلطان العلماء.

وذكرت أنه في حوار شيق بين عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد في الإمارات، وسام ألتمان الرئيس التنفيذي لشركة “أوبن أيه آي” مالكة برنامج “شات جي بي تي”، سأل العلماء ألتمان إذا كان يقبل بتبادل الأدوار ليوم واحد؟ وما الذي سيفعله في هذا اليوم.

جهود الإمارات في الذكاء الاصطناعي

جاء ذلك في اليوم الثاني للقمة العالمية للحكومات، وفي إجابته أشار ألتمان إلى أن العالم يحتاج إلى نظام عالمي للذكاء الاصطناعي مثل الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وقال: «أعتقد أن دولة الإمارات ستكون في وضع جيد لتكون رائدة في المناقشات بشأن هذا الموضوع».

وتابع ألتمان: «خلال اليوم (الذي سيكون فيه وزيرًا في الإمارات) سأستضيف مؤتمرًا ليوم واحد مع قادة من جميع أنحاء العالم لتبادل الأفكار بشأن ذلك».

وبسرعة، تبنى العلماء الاقتراح، وأكد أنه سيقوم بذلك، فرد ألتمان: «وأنا أؤكد لك أنني سأحضر».

وفي تصريحاته قال ألتمان إن OpenAI تخطط أيضًا لفتح المصدر لبعض نماذج اللغات الكبيرة الإضافية التي طورتها شركته، على الرغم من أنها لم تقرر بعد أي منها، بحسب ما نقلت بلومبرج أيضا عن المداخلة الافتراضية.

وقال ألتمان أيضًا إن الشركة ستعمل على تطوير أدوات للدول الفقيرة التي لا تستطيع تحمل التكاليف الباهظة لتطوير أنظمة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها.

ربما يعجبك أيضا