ماسك يعلن إعادة تفعيل الحسابات المجمدة على تويتر

أعلن المالك الجديد لتويتر إيلون ماسك ، اليوم الجمعة 25 نوفمبر 2022، أنه قرر اعتبارا من الأسبوع المقبل تفعيل الحسابات المعلقة عبر هذه الخدمة في حال لم تنتهك القانون، عائدا بذلك عن كلام مطمئن على هذا الصعيد لدى شرائه المنصة.

وأجرى ماسك استفتاء عبر حسابه على المنصّة استمرّ 24 ساعة وتضمن السؤال التالي “هل يفترض بتويتر أن تمنح عفواً عاماً عن الحسابات المجمّدة بشرط ألا تكون قد انتهكت القانون أو أرسلت بريداً عشوائياً بشكل فاضح؟.

صورة للاستفتاء الذي قام به ماسك على موقع توتير
واجاب 72.4% من أصل نحو 3.16 ملايين شخص شاركوا بالاستفتاء، بالإيجاب على هذا السؤال.
وكتب ماسك في تغريدة “الشعب قال كلمته. العفو العام يبدأ الأسبوع المقبل”.

صورة لتغريدة ماسك
وكان ماسك استخدم عبارة “الشعب قال كلمته” نفسَها، ليُعلن الأسبوع الماضي إعادة تفعيل حساب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب بعدما كان حُظر إثر اجتياح عدد من أنصاره مبنى الكابيتول في يناير 2021.

وقرّر ماسك، أغنى رجل في العالم ومالك تيسلا وسبايس إكس، إعادة تفعيل حساب ترامب بناء على استفتاء مماثل أجراه وأتت نتيجته لمصلحة الرئيس السابق.

وأيدت غالبية بلغت 51.8 % من أصل 15 مليون مشارك، إعادة تفعيل حساب الملياردير الجمهوري الذي لم يغرد منذ اتخاذ القرار.

وأوضح ماسك مرارا أنه اشترى تويتر لأنه يعتبر أن هذه المنصة هي “الساحة الرقمية العامة” الضرورية للديموقراطية في العالم.

ويعتبر أغنى رجل في العالم أن ضبط المحتوى هو أمر مقيد جدا. لكن رؤيته المطلقة لحرية التعبير تثير مخاوف من زيادة الإساءات (المعلومات المضللة وخطاب الكراهية) على الشبكة الاجتماعية.

وعمدت علامات تجارية عدة إلى تعليق الإنفاق الإعلاني على تويتر، علما بأن الشبكة تعتمد بنسبة 90% على الإعلانات لتحقيق الإيرادات.

ربما يعجبك أيضا