أنفقها على الرفاهية.. بريطاني يسحب مليون جنيه إسترليني بالصدفة

استطاع رجل بريطاني الحصول على ملايين الجنيهات من ماكينة الصراف الآلي من خلال حيلة لم يكتشفها أحد.. فما هي؟ وهل فر الرجل من العقاب؟.


تمكن رجل بريطاني يدعى دان سوندرز من الحصول على أكثر من مليون جنيه إسترليني من آلة صرف النقود ATM، وذلك بعدما اكتشف وجود خلل ساعده على سحب هذا المبلغ الكبير من المال.

وكان يحاول دان تحويل 200 جنيه إسترليني بين حسابيه، ولكن أبلغته ماكينة صرف الأموال بإلغاء المعاملة لوجود خطأ ما، فتركها دان ورحل، ثم عاد ليحاول الكرة لاحقًا، وانتهى به الأمر وقد حصل على مبلغ ألف و300 دولار من الماكينة، بحسب ما نشر في موقع ذا صن.

كيف أنفق دان الأموال؟

علم دان بأمر فصل ماكينات الصراف الآلي عن شبكات البنوك من الساعة 1 إلى 3 صباحًا يوميًّا، فحول الأموال بين حسابيه المختلفين في هذا الوقت، ليحصل على مبلغ كبير من المال الذي لا يملكه، واستمر في فعل ذلك لأيام متتالية دون كشف أمره.

وبدأت ملامح الثراء تظهر على دان عندما أنفق أموال ماكينة الصراف الآلي ببزخ، سواء من خلال إقامة الحفلات الصاخبة أسبوعيًّا، أو بعد شرائه لطائرة خاصة تحمل 20 فردًا كهدية لأحد أصدقائه، ما جعله ينفق ما يقرب من 1.6 مليون جنيه إسترليني أي ما يزيد على 33 مليون جنيه مصري في وقت قصير جدًّا.

نهاية الاحتيال

عاش دان حياة الرفاهية وأراد أن يعيشها الناس مثله أيضًا، ففي إحدى المرات استأجر حافلة بمنطقة ملبورن ومر على جميع الفنادق الصغرى، واصطحب منها بعض الأشخاص، ثم نقلهم إلى مبنى كبير استأجره خصيصًا لإقامة حفل كبير، فلعب الجميع البلياردو، واستمتعوا بالحفل الصاخب، هذا بجانب تسديد دان للرسوم الدراسية لأصدقائه، حتى إنه ساعد أحدهم في إكمال دراسته بفرنسا.

ولم يكتشف البنك الأمر حتى اعترف دان بنفسه بعد شعوره بالذنب، ولكن لم يقدم البنك على أي خطوة قانونية تجاهه إلا بعدما روى دان قصته في أحد البرامج التليفزيونية، فقبض عليه بعد 3 سنوات من العيش برفاهية، ليحاكم في 111 قضية نصب واحتيال، ويقضي عامًا واحدًا فقط في السجن، وهو يعمل حاليًّا مقابل 13.50 دولار في الساعة.

ربما يعجبك أيضا