مبادلة الإماراتية تستثمر في آلايند الأمريكية لخدمات مراكز البيانات

أحمد السيد

أعلنت شركة مبادلة الإماراتية للاستثمار (مبادلة)، اليوم الأربعاء 2 أغسطس 2023، استثمارها في شركة آلايند الأمريكية الرائدة في قطاع مراكز البيانات على مستوى منطقة الأمريكيتين.

وبهذا تنضم مبادلة، شركة الاستثمار السيادي في أبوظبي، كشريك أقلية إلى جانب شركاء أغلبية بإدارة شركة ماكواري لإدارة الأصول، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام).

آلايند تقدم حلول مراكز البيانات الضخمة

تقدم آلايند حلول مراكز البيانات الضخمة ذات المساحات القابلة للمشاركة، والمراكز القابلة للتوسع، والتي تناسب مختلف المتطلبات لدعم عملائها في جميع أنحاء العالم، سواء المؤسسات العملاقة أو الشركات الاعتيادية، لمساعدتهم في أعمالهم، وتلبية الطلب المتنامي على توفير بنية تحتية مستدامة وقابلة للتطوير.

ويشمل هذا توفير آلايند أكثر من 2.5 جيجاوات من السعة التخزينية عبر ما يزيد على 40 مركز بيانات عند اكتمال عملية البناء.

شركة آلايند الأمريكية لخدمات مراكز البيانات

تتركز غالبية أعمال المجموعة في أمريكا الشمالية، إلا أن آلايند توسّعت مؤخرًا في منطقة أمريكا اللاتينية من خلال استحواذها على شركة ODATA، مزوّد خدمات مراكز البيانات في منطقة أمريكا الجنوبية.

اقرأ أيضًا| «كيو القابضة» تتلقي عرضاً من «أيه دي كيو» و«إتش سي كابيتال» للإندماج

وترسّخ آلايند مكانتها بين أكبر مشغلي مراكز البيانات الخاصة في منطقة الأمريكيتين، وتشمل عمليات المجموعة في منطقة أمريكا الجنوبية والكاريبي، مراكز بيانات في كل من البرازيل وتشيلي وكولومبيا والمكسيك.

استثمار مبادلة في الولايات المتحدة

يأتي الاستثمار في شركة آلايند، في إطار جهود مبادلة الرامية لتعزيز حضورها المتنامي في قطاع البنية التحتية الرقمية في الولايات المتحدة.

وكانت مبادلة أعلنت في يونيو من هذا العام، التزامها باستثمار 500 مليون دولار في شركة برايت سبيد الأمريكية لخدمات النطاق العريض والاتصالات السلكية واللاسلكية، التي تهدف إلى إيصال خدمات الألياف الضوئية لنحو 3 ملايين منزل وشركة خلال السنوات الـ5 المقبلة.

ربما يعجبك أيضا